العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

ممثلو مجموعة "ايكواس" يحددون التاسع عشر من الشهر الحالي موعدا نهائيا لحل أزمة جامبيا

نقلت إذاعة فرنسا الدولية عن الرئيس التوجولي فاورى جناسينبى قوله إن الزعماء المجتمعين في القمة الفرنسية -الإفريقية في باماكو عاصمة مالي أمس السبت (14 يناير/ كانون الثاني 2017) حددوا 19 يناير الحالي موعدا نهائيا لحل الأزمة السياسية في جامبيا.

و19 كانون الثاني/يناير الجاري هو اليوم الذي تعهد رئيس جامبيا المنتخب أداما بارو بتسلم السلطة فيه، رغم رفض الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع نتيجة الانتخابات التي عقدت في أول كانون الأول/ديسمبر.

وأكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند على ضرورة احترام خيار الناخبين في جامبيا الذين اختاروا المرشح الرئاسي أداما بارو.

وجاء في بيان من مكتب بارو مساء أمس الجمعة أن الاجتماع بين جامع ورئيس نيجيريا محمدو بوهاري ورئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف ورئيس غانا السابق جون دراماني ماهاما " لم يكن "مثمرا".

وقال خليفة صلاح، المتحدث باسم بارو إن مجموعة "إيكواس" ستواصل على الرغم من ذلك، جهود الوساطة لحل الأزمة السياسية في جامبيا.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس المنتخب أمس السبت القمة الفرنسية الافريقية في مدينة باماكو، عاصمة مالي، والتي ستحاول تسوية الازمة. ومن غير المقرر أن يحضر جامع القمة.

وتشهد جامبيا أزمة سياسية منذ فوز أداما بارو، وهو أحد أقطاب صناعة العقارات في بلاده، في الانتخابات الرئاسية على منافسه الرئيس جامع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً