العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

احتفاء بالشعر مركز «كانو الثقافي» يقيم أمسيته الخليجية الثانية

في سياق الأحتفاء بالشعر، حلّ عدد من شعراء الخليج ضيوفاً على مركز «عبدالرحمن كانو الثقافي» في أمسية أقيمت الثلاثاء الماضي، كان أبرزهم الشاعر العماني علي الأنصاري والشاعر البحريني محسن الحمري والشاعر السعودي عاطف الحربي والشاعر العماني حمد البدواوي وأدار الأمسية الإعلامي ناصر العمري. 

قدّم الشاعر العمري التحيّة إلى الحضور ثم أشادة بدور مركز «عبدالرحمن كانو الثقافي» في احتضان العديد من النجوم وتسخير منصته للمبدعين وذكر أن المركز كان ولازال حلقة وصل بين المثقفين والأدباء والشعراء وبين جمهور الشعر.

حيث ابتدأت الأمسية بتعبير الشعراء عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذه الأمسية في مملكة البحرين وسعادتهم بالحضور الخليجي المميز الذي وصفوه بحضور له ثقل كبير على الساحة الشعرية. ومن ثم ألقى الشاعر العماني علي الأنصاري عدد من الأبيات الشعرية لقصيدة بعنوان " مجاز لتمتمات الحلاج عند الخشبة “، وتبعه الشاعر السعودي عاطف الحربي بإلقاء عدد من أبيات الشعر النبطي والشاعر البحريني محسن الحمري بأبيات تمجد اسم مملكة البحرين في احتضان تاريخ الشعر ثم ألقى الشاعر العماني حمد البدواوي عدد من الأبيات الشعرية التي تغزلت في جمال مملكة البحرين.

ثم تتابعت مشاركات الشعراء بإلقاء بعض من قصائدهم الشعرية المميزة والتي حازت على إعجاب الحضور وفي ختام هذه الأمسية الشعرية الخليجية تقدم عريف الحفل الإعلامي ناصر العمري للقائمين على مركز كانو الثقافي والشاعرة علياء حسن بالشكر الجزيل على تنظيم وتنسيق هذه الأمسية المميزة وشكر الجمهور المشارك والحضور الكبير الذي ساهم بظهور هذه الأمسية بأبهى صورة وفي الختام تم تكريم الشعراء المشاركين من قبل الأمين العام لمركز عبدالرحمن كانو الثقافي عيسى هجرس لإحياء هذه الفعالية ولمشاركاتهم المميزة على الساحة الشعرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً