العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

ارتفاع عدد قتلى سيول تايلاند إلى 40 وتوقعات بهطول المزيد من الأمطار

 

قال مسئول كبير من إدارة مواجهة الكوارث إن تايلاند تواجه مزيدا من الصعوبات جراء السيول التي تسببت في وفاة 40 شخصاً في جنوب البلاد مع توقعات بهطول مزيد من الأمطار في المنطقة السياحية والمنتجة للمطاط خلال الأيام المقبلة.

وقال تشاتشاي برومليرت مدير إدارة مواجهة الكوارث والتخفيف من آثارها إن السيول ناجمة عن الهطول المستمر للأمطار الغزيرة في غير موسمها في جنوب البلاد مما أسفر عن قطع الطرق والسكك الحديدية وهدد المحاصيل وأثر على 1.6 مليون شخص.

وتابع لرويترز "الأسوأ لم ينته بعد. نتوقع هطول المزيد من الأمطار هذا الأسبوع وجهود التنظيف ما زالت جارية في الأماكن التي تراجعت عنها المياه."

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني أن من المتوقع هطول المزيد من الأمطار غداً الإثنين (16 يناير / كانون الثاني 2017).

وعادة ما يكون موسم المطر في تايلاند في الفترة من يونيو حزيران حتى نوفمبر تشرين الثاني. وضربت السيول تايلاند بداية من الأول من يناير كانون الثاني في أعقاب هطول غزير للأمطار في غير موسمها.

وتايلاند إحدى أهم منتجي المطاط في العالم وقالت السلطة الوطنية للمطاط يوم الخميس إن إنتاج سنة 2016-2017 سينخفض بنسبة عشرة بالمئة تقريبا جراء السيول.
وارتفعت أسعار المطاط العالمية وسط مخاوف من تأثير السيول على الإنتاج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً