العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: مستويات الفرسان في بطولة خالد بن حمد للقدرة أكدت حرصهم على الإثارة


تغطية - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق خالد بن حمد للقدرة شهد النجاح الكبير بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الاسطبلات المحلية الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات مشيدا بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها فرسان البحرين، مشيرا سموه على تميز الفرسان الأوائل وفوزهم بالمراكز الأولى في العموم والاسطبلات والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق وخصوصا المرحلة الرابعة التي جاءت مثيرة ومتميزة مع السرعات العالية التي ظهر عليها الفرسان.

وأضاف قائد الفريق الملكي ناصر بن حمد أن الفارس عبدالرحمن الزايد تمكن من تحقيق لقب السباق الامر الذي يؤكد حرص الفريق الملكي على اتباع نهج التجديد وإدخال العناصر الشابة في الفريق لتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات على مختلف الأصعدة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، وأكد الدور الهام الذي تقوم به اللجنة الطبية والبيطرية بمتابعة الفحص البيطري الذي يعد جزءً لا يتجزأ من نجاحات سباقات وبطولات القدرة البحرينية.

 

دعيح بن سلمان: سباق فني عال

واشاد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بمتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي كان لها بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، مما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكدا حرص سموه على تطوير رياضة سباقات القدرة البحرينية والتي ستظهر ثمارها هذا الموسم بعد ان ظهر الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في هذه الرياضة، مشيداً بالجهود التي قامت بها جميع اللجان في التحضير والإعداد لسباق خالد بن حمد والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

واضاف دعيج بن سلمان أن السباق جاء قويا من كافة النواحي واكد النوايا البطولية للفرسان والذين قدموا مستويات باهرة في السباق الاول للموسم وتمكنوا من مواصلة المسيرة في السباق الثاني مشيرا الى ان السباق المقبل سيكون اكثر قوة واثارة وذلك عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

 

خالد احمد: سباق قوي منذ البداية

أكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن أن فرسان الفريق الملكي واصلوا تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الايجابية مع سباقات هذا الموسم من قبل جميع الإسطبلات التي شاركت في جميع المنافسات والسباقات.

وأكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة على قوة المنافسة واضاف ان السباق كان قويا منذ انطلاقته في المرحلة الأولى التي شهدت اندفاع وسرعة من أغلب الفرسان الذين ساهموا في إشعال فتيل الإثارة للسباق وأوضح أن تواجد الفرسان وتنافسهم على اللقب  ساهم في خلق اجواء من المنافسة القوية ، مؤكدا ان التنافس لهذا الموسم أتى على أشده من خلال مشاركة الاسطبلات بأفضل الجياد وتواجد الفرسان المميزين .

واشار الى ان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دفعت الفريق الملكي لاحتلال الصدارة في المسابقات المحلية وخاصة بطولة خالد بن حمد للقدرة التي شهدت سيطرة الفريق الملكي لتحقيق المركز الأول.

وأكد خالد ان قوة التنافس في بطولة خالد بن حمد للقدرة كانت السبب وراء خروج السباق بهذا المستوى الكبير مشيراً إلى أن جميع الفرسان انطلقوا بقوة في المراحل الأولى، وهذا أعطى السباق جانبه المثير والحماسي وتميزه بالسرعة، مؤكدا ان الطقس كان عاملا مساعداً في دخول اجواء المنافسة على السباق وأشار إلى أن فرسان الفريق الملكي قدموا مستويات جيدة موضحا أن الفرسان استعدوا بصورة جيدة، وأستطاع الفريق الملكي تحقيق المركز الأول في السباق الذي كان قويا والتنافس فيه على المركز الاول من خلال الخبرة الكبيرة التي يمتلكها فرسان البحرين.

 

نجلاء بنت سلمان: سعيدة بالمركز الثاني

ومن جانبها قالت فارسة اسطبلات الخالدية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة الثانية في سباق العموم ان دعم ومؤازرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كان له الأثر البارز والكبير في تحقيق المركز الثاني في السباق وانها كانت تطمح من خلال مشاركتها الى تحقيق المركز الاول في سباق الاسطبلات الا إن المنافسة في هذا السباق كانت قوية وصعبة خاصة في ظل المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ووصفت المرحلة الأخيرة بالصعبة، حيث دخل الفرسان في منافسة على لقب البطولة لكنها تمكنت من الوصول الى المركز الثاني معربةً عن شكرها وتقديرها لجميع الفرسان.

 

العوضي: المشاركة الكبيرة أعطت الإثارة

 أكد فارس اسطبل أحمد الفاتح عثمان العوضي الذي حل ثانيا في سباق الاسطبلات أن المنافسة في السباق كانت رائعة موضحا أن هذا العدد الكبير أعطى السباق الإثارة والمنافسة القوية في مختلف المراحل وأشار إلى أنه كان يطمح الى تحقيق المركز الأول في السباق مؤكدا أن الحماس كان مثيرا بين كل المتسابقين وأشاد بالموسم الرائع لمنافسات القدرة البحرينية.

 

الكتبي: انتصار متميز للاصايل

ومن جانبه قال الفارس خالد الكتبي على الجواد هابي لاسطبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة صاحب المركز الثالث إن السباق كان مثيرا منذ البداية وكانت سمته البارزة المنافسة بين جميع الفرسان وأنه كان يطمح من خلالها الى تحقيق المركز الاول في البطولة ولكن الحظ لم يحالفه في ذلك مشيرا الى ان السباقات المقبلة ستشهد صعوده على منصة التتويج والفوز بالمركز الأول . ووصف المرحلة الأخيرة بالصعبة، حيث دخل الفرسان في منافسة على لقب البطولة لكنه تمكن من الوصول الى المركز الثالث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً