العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

كيربر تعيد ضبط عقارب الساعة استعدادا لبطولة أستراليا

أعادت الألمانية انجيلكه كيربر المصنفة الأولى على العالم إعادة ضبط الساعة مع انطلاق حملتها للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى غدا الاثنين في ملبورن.

وعادت كيربر إلى ملبورن بارك اليوم الأحد (15 يناير/ كانون الثاني 2017) بانتظار مباراتها الأولى في البطولة أمام الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

وقالت كيربر (28 عاما) "إنها بطولة جديدة، نحن نبدأ من الصفر الآن، على أن أستعد من الدور الأول مجددا".

وأضافت "سأحاول ألا أضع الكثير من التوقعات والضغوط على نفسي، سأحاول أن أسير على نهج النسخة الماضية، بهذه الطريقة حققت النجاح".

ولم يكن طريق كيربر نحو بطولة أستراليا المفتوحة مفروشا بالورود حيث خسرت مباراتين من أصل ثلاث مباريات في بطولتي برزبين وسيدني.

ولكن اللاعبة الألمانية نحت تجربتها المريرة جانبا وباتت تركز على المنافسة المقبلة.

وقالت كيربر "الجراند سلام دائما مختلفة، تدربت بشكل جيد في الأيام الأخيرة هنا، كما أن فترة الإعداد للموسم كانت قوية للغاية، أتمنى أن أنقل ذلك إلى ملعب المباريات هنا".

وتلعب كيربر في اليوم الأول من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك الحال بالنسبة للسويسري روجيه فيدرر الفائز بـ17 لقب في بطولات الغراند سلام، والذي يسجل عودته بعد غياب ستة أشهر بسبب الإصابة في الركبة.

ويستهل فيدرر مشواره في بطولة استراليا، التي فاز بها لأربع مرات، بمواجهة يورغن ميلتزر الذي أجرى مؤخرا عملية جراحية في الكتف الأيسر.

وتأهل ميلتزر لأول بطولة كبرى منذ 2015، علما بأن أخر مواجهة له مع فيدرر انتهت بفوزه في بطولة مونت كارلو في 2011.

وفي منافسات الدور الأول يلتقي البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم مع ايليا مارشينكو والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل نسخة 2014 مع مارتين كليزان والياباني كي نيشيكوري مع اندري كوزنتسوف الروسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً