العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

"الصحة" تتسلّم جهازي أشعة صوتية لخدمة الحوامل تبرعاً من مجموعة "ترافكو"

 

تسلّمت وزارة الصحة تبرعاً من مجموعة "ترافكو" البحرينية المتخصصة في المواد الغذائية بجميع أنواعها، وكان التبرع عبارة عن جهازي أشعة صوتية حديثة ومتطورة، أحدهما لمركز الكويت الصحي، والآخر لمركز سترة الصحي، بلغت تكلفتهما 24 ألف دينار.

وقد حضر حفل التبرع من جانب وزارة الصحة كل من وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، ومدير إدارة المراكز الصحية سيما زينل، ومدير إدارة الأجهزة الطبية أنور المرباطي، ورئيس الأطباء بالمراكز الصحية فاطمة يعقوب، وعدد من المسئولين بوزارة الصحة، ومن مجموعة "ترافكو" وفد برئاسة مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة ترافكو سمير الخان، حيث تم تسليم الجهازين في مركز سترة الصحي.

وفي بداية الحفل، استمعت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق إلى شرح مفصّل عن الجهاز الحديث جدّاً، والذي يعمل من خلال نظام متطور يشتمل على تكنولوجيا حديثة ويُقدم صوراً واضحة ودقيقة تساعد الطبيب على سرعة ودقة التشخيص، مع إمكانية ربطه بالنظام المعلوماتي (I-SEHA) لرصد بيانات المريض ونتائج التشخيص وحفظها وإمكانية الرجوع لها في اي وقت وأي مكان من خلال النظام المعلوماتي المترابط لوزارة الصحة.

وبهذه المناسبة، عبّرت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق عن جزيل الشكر والتقدير لمجموعة ترافكو على تبرعهم بالجهازين والذي بلا شك سيؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة ويؤكد على تطبيق مبادئ الشراكة المجتمعية بين القطاع العام والقطاع الخاص، وتعزيز روح التعاون والعمل الاجتماعي، ويرفع مستوى الشعور بتحمل المسئولية بين مختلف أطياف المجتمع، معربةً عن ترحيبها بهذه المبادرة النبيلة ومتمنيةً لهم دوام التقدم والتطور والازدهار. وكذلك أثنت على الدور الإنساني الذي تقوم به مجموعة ترافكو في خدمة ودعم المجالات الصحية والإنسانية والمجتمع ككل، مؤكدةً أن الدعم يأتي كحلقة من حلقات التواصل والتنسيق بين المجموعة والوزارة للرقي بجودة الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.

ومن جانبه، عبّر مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة "ترافكو" سمير الخان عن سعادته بتبرعهم بالجهازين لوزارة الصحة، وخصوصاً أنهما سيخدمان مرتادي المركز، والذي سوف يُسهل عملية مراجعة المرضى والحصول على خدمة صحية مميزة، لافتاً إلى أن مجموعة ترافكو تعتبر جزءاً من المجتمع ويُسعدها تقديم ما يصب في مصلحة الناس ويخدم المجتمع البحريني.

من جهتها، أشارت مدير إدارة المراكز الصحية سيما زينل إلى أن الجهازين، يعتبران من أحدث الأنواع وبخواص ومميزات متطورة، بحيث إنهما سيخدمان الحوامل المراجعات للمركز في المنطقة نفسها،  كما سيغطي المراكز الصحية في المناطق القريبة، بما يصب في مصلحة وخدمة الحوامل المترددات على المراكز الصحية ويُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:55 م

      مستشفى حكومي عايش على تبرعات الشركات !!
      هزلت

    • زائر 3 | 8:51 م

      الحمد لله عايشين على المعونات والمساعدات كراسي المرضى من الشركات وسيارات الاسعاف من البنوك وبناء المستشفيات تبرع من دول .. وبتالي يكتب لك على نفقه الدولة

    • زائر 1 | 1:44 م

      يا وزارة الصحة
      مستشفى جدحفص للولادة يحتضر من قلة الموظفين والاهمال بهذا المستشفى

اقرأ ايضاً