العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

براءة 3 متهمين من التسبب بموت عامل

ألغت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي الشيخ راشد بن احمد ال خليفة، وعضوية القاضيين ايمن مهران ووليد العازمي، وأمانة سر مبارك العنبر، حكم إدانة 3 متهمين، بالتسبب بخطئهم بموت عامل سقط عليه طنان من الحديد في سلماباد.

القضية عائدة من محكمة التمييز بعد أن قضت محكمة أول درجة بحبس كل متهم 3 أشهر، وكفالته 200 دينار لوقف التنفيذ. وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين انهم في 26 يونيو 2016 تسببوا في خطئهم في موت العامل؛ نتيجة اخلالهم بما تفرضه عليهم أصول المهنة بأنهم لم يلتزموا بصيانة معدات العمل، كما لم يحيطوا المجني عليه بمخاطر العمل ووسائل الوقاية.

وقضت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم، فطعنوا عليه بالتمييز التي أحالتها للمحكمة الاستئنافية لإعادة الفصل فيها.

ورد بلاغ من غرفة العمليات الرئيسيّة عن سقوط حوالي طنين من الحديد على عامل نيبالي الجنسية، يعمل لدى شركة مقاولات في سلماباد، بسبب انقطاع السلك المعدني الموصل بين الحديد والرافعة، الذي يتم بواسطته رفع الحديد، ما أدى إلى سقوطه على العامل اثناء ما كان يقوم بحزم الحديد.

وأشار احد العمال إلى انها ليست الحادثة الأولى من نوعها، لكن لم تقع اي إصابات حينها.

وأكدت محكمة الاستئناف بأن أوراق الدعوى خلت من دليل تطمئن اليه المحكمة، سوى ما ورد بتقرير خبير السلامة المهنية بتحمل مسئولية عدم القيام بأعمال الصيانة للمستأنفين، لكنه لم يتبين من الأوراق كنه من الخطأ المرتكب من قبل المستأنفين، وعلاقة السببية بوفاة العامل ونسبة خطأ كل منهم، مما يتعين القضاء بالبراءة.

العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً