العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

المدينة المنورة: ممشى يغلق طريق «قباء» الشهير

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

فيما كشفت مصادر عن بدء تنفيذ الأعمال التطويرية لتحويل المدخل الرئيسي في طريق قباء الشهير بالمدينة المنورة إلى ممشى ومنع دخول السيارات إليه، اعتذر المتحدث باسم هيئة تطوير المدينة المنورة فهد البلهيشي، عن التعليق حتى افتتاح المشروع بشكل رسمي ، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين (16 يناير / كانون الثاني 2017).

وأكدت مصادر لـ«عكاظ» أن المشروع يتضمن تحويل مدخل الطريق إلى ميدان وممشى للمشاة وإغلاق الطرق الفرعية المؤدية إلى الطريق الرئيسي.

وأشارت إلى أن الهيئة تعاقدت مع مكتب استشاري أعد دراسة تستهدف تطوير ساحات مسجد قباء ومسار شارع الممر، الذي يربطه بالمسجد النبوي الشريف، وذلك بتوفير ممرات.

مشاة آمنة، وخدمات للزوار بمساحة إجمالية لأعمال التطوير تبلغ نحو 49 ألف متر مربع.

وتعتمد الرؤية العامة لتطوير تلك المنطقة على تنمية مركز حضاري يرتبط برصيدها التاريخي ويكسبها شخصية مميزة، على استقراء القيمة الحضارية في إطار الإستراتيجية العامة للمدينة، إذ تتشكل ملامح تلك الرؤية في تواصل شبكة الفراغات العامة مع الشواهد التاريخية، وتنمية مسار يربط الفراغات والمشاهد من مسجد قباء إلى المسجد النبوي، وتطوير الأنشطة العامة الملائمة إلى المركز الحضاري، والفصل الكامل أو الجزئي لحركة المشاة والآليات، وبرط منطقة نفق طريق الهجرة مع طريق قباء لفتح الساحة الرئيسية أمام مسجد قباء وبداية المسار للحرم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً