العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

فيلم "هيدن فيغرز" يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

تصدر فيلم "هيدن فيغرز" عن ثلاث عالمات سوداوات ساهمن في نجاح البرنامج الفضائي الأميركي في الخمسينات والستينات، شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما أظهرت أرقام موقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز".

وحصد هذا الفيلم الطويل الذي يشارك فيه كيفن كوستنر وتاراجي بي. بنسون وكيرستن دانست 20.50 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه في الصالات. وبلغت عائداته الإجمالية 59.68 مليوناً. وقد عرض بداية في بعض الصالات الأميركية قبل عرضه على نطاق أوسع في الولايات المتحدة وكندا.

وتلاه في المرتبة الثانية الفيلم الغنائي الاستعراضي "لا لا لاند" الذي فاز بسبع جوائز "غولدن غلوب" في الثامن من يناير/ كانون الثاني، مع عائدات بقيمة 14.5 مليون دولار (77.08 مليونا في المجموع).

وحافظ على المرتبة الثالثة فيلم الرسوم المتحركة "سينغ" الغنائي الاستعراضي مع أصوات عدد من نجوم هوليوود، بينهم ماثيو ماكونوهي وريز ويذرسبون وسكارلت جوهانسن، مسجلا 13.81 مليون دولار (238.5 مليونا في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة الرابعة الجزء الأخير من الأفلام المشتقة من سلسلة "حرب النجوم" تحت عنوان "روغ وان: ايه ستار وورز ستوري". وهو حقق في الأسبوع الخامس من عرضه في الصلات 13.76 مليون دولار (502.29 مليون في المجموع).

وأتى في المرتبة الخامسة فيلم جديد هو "ذي باي باي مان" المقتبس عن قصة دونت وقائعها في كتاب من إعداد المؤرخ روبرت ديمون شنيك. ويروي الفيلم مغامرات ثلاثة طلاب انتقلوا للعيش في منزل قديم مسكون في ويسكونسن في التسعينات. وهو حصد 13.38 مليون دولار من العائدات.

وتلاه في المرتبة السادسة فيلم "باتريوتس داي" الذي يؤدي فيه مارك وولبرغ دور شرطي يلاحق مرتكبي الهجوم المزدوج الذي استهدف ماراتون بوسطن في العام 2013. وبلغت عائدات هذا الفيلم 12 مليون دولار.

وجاء في المرتبة السابعة "مانستر تراكس" عن علاقة صداقة بين طفل صغير وكائن وحشي، مسجلا 10.5 ملايين دولار من العائدات في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، ومتقدماً على فيلم جديد آخر في المرتبة الثامنة هو "سليبليس" الذي حصد 8.49 ملايين دولار.

واحتل المرتبة التاسعة فيلم الرعب "آندروورلد: بلود وورز" مع عائدات بقيمة 5.81 ملايين دولار (24.9 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم "باسنجرز" الخيالي العلمي من بطولة جنيفر لورنس وكريس برات بدور رائدي فضاء يستيقظان فجأة من سبات عميق خلال رحلة فضائية. وهو جنى 5.5 ملايين دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (91 مليوناً في المجموع).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً