العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

الصين تتخذ إجراءات صارمة لوقف نزيف الأموال في أندية كرة القدم لصالح اللاعبين الأجانب

 يرغب الاتحاد الصيني لكرة القدم في إيقاف الأجور الباهظة، التي تقدم للاعبين الأجانب، وعلى ضوء هذا قرر تخفيض عدد اللاعبين المحترفين من خارج الصين المسموح لكل فريق بالاستعانة بهم إلى ثلاثة لاعبين فقط.

وأعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم اليوم الاثنين (16 يناير/ كانون الثاني 2017) تخفيض عدد اللاعبين الأجانب، الذين يمكنهم أن يلعبوا معا في نفس التوقيت خلال المباراة الواحدة من خمسة إلى ثلاثة لاعبين بدءا من الموسم المقبل.

وأجاز الاتحاد للأندية الدفع بأربعة لاعبين محترفين معا في المباراة الواحدة، إذا كان من بينهم لاعب من داخل القارة الأسيوية (قاعدة 3 + 1).

وبالإضافة إلى ذلك، ألزم الاتحاد الصيني الأندية بتصعيد لاعبين اثنين تحت 23 عاما يحملون الجنسية الصينية.

وتهدف الصين إلى الحد من حجم الإنفاق الهائل داخل الأندية، التي عقدت في السنوات الأخيرة العديد من صفقات ضم لاعبين من أبرز نجوم الكرة العالمية.

وأنفقت الأندية الصينية في 2016 أكثر من أربع مليارات إيوان (540 مليون يورو/ 572 مليون دولار) لشراء 95 لاعبا أجنبيا، طبقا لتقارير الصحافة الصينية.

وطبقا للتقارير الصحفية، يحصل اللاعب البرازيلي أوسكار على 21 مليون يورو سنويا من نادي شنغهاي "إس أي بي جي"، فيما يتقاضى النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز مبلغ خرافي أيضا من ناديه الجديد شنغهاي شينهوا، قدرته بعض وسائل الإعلام بـ 84 مليون يورو خلال ثلاثة أعوام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً