العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

العاهل يؤكد على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البحرين ومصر

عاهل البلاد مستقبلاً وزير الخارجية المصري
عاهل البلاد مستقبلاً وزير الخارجية المصري

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها جمهورية مصر العربية واعتزازه بما وصلت إليه هذه العلاقات المتميزة من متانة ورسوخ بفضل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين. جاء ذلك لدى استقبال جلالته في قصر الصافرية أمس (الأربعاء) وزير الخارجية المصري سامح شكري بمناسبة زيارته للمملكة.

لدى استقباله وزير الخارجية المصري


العاهل يعرب عن تقديره واعتزازه بمواقف مصر الداعمة للبحرين وشعبها

المنامة - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2017) وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري بمناسبة زيارته للمملكة، حيث نقل الى جلالته رسالة من أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، إضافةً إلى مستجدات الاوضاع في المنطقة وتطورات الأحداث على الصعيدين الاقليمي والدولي.

كما نقل الى جلالته تحيات وتقدير أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء في ظل قيادة جلالته، فيما كلفه بنقل تحياته الى الرئيس المصري وأصدق تمنياته لشعب مصر العزيز بكل التطور والازدهار.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها جمهورية مصر العربية واعتزازه بما وصلت إليه هذه العلاقات المتميزة من متانة ورسوخ بفضل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.

ونوَّه جلالته بمثل هذه الزيارات الأخوية والتي تشكل دعماً لمسيرة التعاون والتشاور والتنسيق الأخوي على المستويات كافة، ولاسيما في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافراً للجهود لمواجهة الأخطار والتحديات الراهنة.

كما أعرب العاهل عن تقديره واعتزازه بمواقف مصر الداعمة والمساندة على الدوام لمملكة البحرين وشعبها، مشيداً بالدور المحوري لمصر الشقيقة في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي، مؤكداً أن مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب. وقد أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن شكره وتقديره لجلالة الملك على ما يبديه جلالته دائماً من حرص واهتمام على تطوير علاقات البلدين الشقيقين، مثنياً على المواقف العربية الأصيلة لمملكة للبحرين تجاه مصر وشعبها، ودورها المشرف في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.

العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً