العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

«طائرة النجمة» بأقل مجهود تصل للنقطة 12

من لقاء النجمة والبسيتين أمس
من لقاء النجمة والبسيتين أمس

بأقل مجهود، وصل نادي النجمة لنقطته الـ(12) في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب البسيتين الذي تلقى خسارته الرابعة وظل في المركز الأخير.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وسيد جعفر حسين بواقع: (25-18، 25-21، 25-16).

هذا، ويعتبر البرازيلي ليلسون كوستا الورقة الرابحة للفريق النجماوي، لأنه حقق الكثير من النقاط لصالح فريقه، والسبب أن صانع الألعاب حسين الحايكي كان يعول عليه كثيراً من دون إغفال دوره في مهارة الإرسال وتشكيل حوائط الصد الناجحة.

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة حقق أفضلية نسبية في البداية والسبب أن دفاعه كان بأفضل حالاته بقيادة حسن عقيل، كما أن ليلسون وفق في تحويل ذلك لنقاط متتالية، وذلك على رغم بعض النقاط التي حققها علي محمد وألين لصالح البسيتين (8-5).

وعلى رغم تقليص الفارق بعد نقاط حققها عيسى سلمان، إلا أن ليلسون أعاد النجمة سريعاً للسيطرة على مجريات الشوط كما أن لاعبي البسيتين ارتكبوا أخطاء مباشرة عدة، من دون إغفال أن حسين الحايكي حقق إرسالاً مباشراً تبعه حائط صد لحسن جعفر (17-12).

وبفضل نقاط من وسط الشبكة حققها حسين مهدي وحسن جعفر توسع الفارق أكثر حتى أنهى جاسم النبهان الشوط للنجمة بنتيجة (25-18).

في الشوط الثاني، جاءت البداية متكافئة في البداية (4-4)، غير أن النجمة وسع الفارق سريعاً لمصلحته والسبب كالعادة فعالية ليلسون كوستا بالهجوم والصد كما أن جاسم النبهان ظهر ببعض النقاط التي حققها من مركزي (4 و2).

وعلى رغم سيطرة النجمة على مجريات الشوط، إلا أن مدربه جورج ألبيرتو أجرى بعض التغييرات بهدف إفساح المجال للاعبيه البدلاء بالمشاركة، وهذا ما استغله جيداً البسيتين الذي استطاع تقليص الفارق حتى (23-21)، إلا أن أحمد جواد وعلى رغم حائط الصد الناجح الذي حققه أمام جاسم النبهان ارتكب خطأ في وقتٍ مهم، أنهى بعدها حسن عقيل الشوط للنجمة بنتيجة (25-21).

في الشوط الثالث، فرض النجمة إيقاعه منذ البداية، والسبب انطلاقة قوية لليلسون كوستا وفعالية دفاعية كبيرة لحسن عقيل وحسين الحايكي، من دون نسيان أن عقيل ظهر بالهجوم من مركز (6) وجاسم النبهان من مركز (4)، (11-3).

معاناة البسيتين في الاستقبال والهجوم ساعدت النجمة على بسط سيطرته المطلقة على الشوط حتى أنهى حائط صد ناجح من ليلسون كوستا أمام علي محمد الشوط لصالح النجمة بنتيجة (25-16).

العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً