العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

الأحمر العسكري يظفر بنقطة من عمان في كأس العالم

من لقاء منتخبنا العسكري وعمان أمس
من لقاء منتخبنا العسكري وعمان أمس

ظفر منتخبنا العسكري لكرة القدم بنقطة إثر تعادله مع نظيره العماني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أمس (الأربعاء) ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم الثانية لكرة القدم.

تقدم منتخبنا بالنتيجة في الدقيقة 32 من ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح المهاجم إسماعيل عبداللطيف، وعادل المنتخب العماني النتيجة في الدقيقة 55 بهدف سجله اللاعب جميل اليحمدي، ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة التي رفعت رصيدهما إلى النقطة الرابعة مع تفوق المنتخب العماني بفارق الأهداف، وتبقى لكل منتخب مباراة أخيرة في دور المجموعات، إذ سيواجه منتخبنا المنتخب الغيني، فيما سيلاعب المنتخب العماني المنتخب الفرنسي وستقام المباراتان في توقيت واحد يوم غد الجمعة، لتحديد المتأهلين من المجموعة، علماً بأن المنتخبين الفرنسي والغيني يمتلكان نقطة واحدة. ويمتلك منتخبنا العسكري أكثر من فرصة للتأهل إلى دور الثمانية في لقاء الغد مع المنتخب الغيني، كونه يملك ورقتي التعادل أو الفوز من أجل حجز مقعده في الدور ربع النهائي.

وبدأ منتخبنا العسكري المواجهة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى محمد السيد جعفر، في خط الدفاع محمد عادل، أحمد عبدالله، وليد الحيام وعلي خليل، في خط الوسط علي مدن، كميل الأسود، ضياء السيد سعيد وإبراهيم حبيب وفي خط المقدمة إسماعيل عبداللطيف ومحمد الرميحي.

هدف التقدم

قدم منتخبنا العسكري أداء جيدا ونجح في السيطرة على معظم فترات الشوط من خلال الانتشار الجيد وتمرير الكرات القصيرة والطولية، والتقدم لخلق الفرص على المرمى العماني، حيث كانت أولى الفرص في الدقيقة 10، عندما أرسل اللاعب إسماعيل عبداللطيف قذيفة من خارج منطقة الجزاء لتجد الحارس فايز الرشيدي الذي أبعدها بقبضتيه. وفي الدقيقة 20، سدد محمد الرميحي كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر. وقد نجح منتخبنا في إغلاق منافذ العبور على لاعبي المنتخب العماني، عبر التنظيم الدفاعي الذي تميز بالانضباط التكتيكي العالي، والذي لم يسمح للمنتخب المضيف بتوجيه أي تهديد لمرمى الحارس محمد سيد جعفر. وشهدت الدقيقة 32، تقدم منتخبنا بالهدف الأول سجله اللاعب إسماعيل عبداللطيف من ركلة حرة مباشرة، عجز الحارس العماني عن صدها لتعانق الكرة الشباك العمانية. وكاد اللاعب محمد الرميحي أن يأتي بالهدف الثاني في الدقيقة 44، بعد تمريرة إسماعيل عبداللطيف لزميله علي مدن الذي مررها بينية داخل منطقة الجزاء لتجد الرميحي الذي سدد الكرة من دون تركيز ليرسلها سهلة وتمكن الحارس من إمساكها. في المقابل، حاول المنتخب العماني التقدم وخلق الفرص إلا أنه اصطدم بتنظيم دفاعي متماسك منعه من الوصول وتهديد مرمى منتخبنا، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف من دون رد.

تعادل عادل

تراجع أداء منتخبنا في الشوط الثاني بسبب التمريرات الخاطئة وافتقاد اللاعبين للتركيز المطلوب، والذي كلف المنتخب استقبال هدف التعادل في الدقيقة 55، وسمح للمنتخب العماني بتشكيل الخطورة على المرمى. وحاول المنتخب في الدقائق العشر الأخيرة العودة مجدداً للتقدم ولكن من دون فعالية تذكر. وشهد هذا الشوط فرصة وحيدة للمنتخب في الدقيقة 48، بعد الكرة العالية التي وصلت داخل منطقة الجزاء وحولها علي مدن رأسية باتجاه المرمى، إلا أن القائم الأيمن وقف بجانب العمانيين ومنع الكرة من الدخول للمرمى.

وفي الجهة الأخرى، تحسن أداء المنتخب العماني واستطاع معادلة النتيجة في الدقيقة 55، عبر تسديدة اللاعب جميل اليحمدي التي استقرت في حلق المرمى. وقد سنحت العديد من الفرص للعمانيين على مرمى منتخبنا إلا أنهم لم يحسنوا استغلالها، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً