العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... غداً... انطلاق الأسبوع الثالث من "مسابقة البحرين للصيد" على كأس فيصل بن راشد


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق اليوم "الجمعة" منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد في نسختها الثالثة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بإقامة كأس سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة للمتسابقين المحليين، وذلك بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية القدرة.

وأكد نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، على دور مسابقة البحرين للصقور والصيد في دعم وتطوير قدرات وإمكانات المشاركين، بما ينعكس عليهم بالإيجاب خلال مشاركاتهم في أبرز التجمعات التراثية خارج البحرين، مهنئاً صقارة البحرين بالإنجازات التي حققوها في بطولة فزاع للصيد والصقور بدولة الإمارات العربية المتحدة وبطولة الموروث الشعبي بدولة الكويت.

ونوه بدور ناصر بن حمد في دعم ورعاية مختلف الرياضات التراثية، بما يعكس حرصه على الحفاظ على الموروثات الشعبية والقيم الوطنية، ويتوافق مع رؤى وتوجيهات سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك، ويحقق تطلعات سموه بتثبيت اسم البحرين على خارطة الرياضات التراثية إقليمياً.

الصيد بالصقور و"السلوقي" و"الخيل العربية" والقناص الصغير مسابقات الأسبوع الثالث

وتشهد منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة إقامة كأس فيصل بن راشد للملاك والمتسابقين المحليين، إذ تنطلق صباح غداً مسابقة الصيد بالصقور لفئات: جير شاهين، وجير تبع، وجير بيور، وجير حر، إضافة إلى سباق مهد السلوقي، على أن تستكمل منافسات الأسبوع الثالث بعد غد السبت بإقامة مسابقة الصيد بالصقور فئة شاهين وحر، فيما يقام عصر ذات اليوم سباق الخيول العربية.

كما يشهد يوم السبت انطلاق مسابقة القناص الصغير، التي فُتح باب التسجيل لها اليوم الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2017)، وشهدت تسجيل 60 مشاركاً من فئة البراعم، وتشمل المسابقة تدريبات نظرية وعملية لعدة رياضات تراثية منها الرماية وركوب الخيل والمقناص.

مشاركون: اهتمام ودعم ناصر بن حمد محل تقدير

أشاد ملاك وأصحاب صقور مشاركين في المسابقة بالدور الفعال لناصر بن حمد، في تطور رياضة الصيد بالصقور في البحرين عبر اهتمامه ودعمه اللامحدود للرياضة التراثية من خلال تنظيم مسابقة البحرين للصقور والصيد، مشيرين لدور الفعال في إحياء الرياضات التراثية في البحرين.

وقال صاحب المركز الأول في مسابقة الشواهين للأسبوع الثاني الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري إن "رعاية ودعم ناصر بن حمد للمسابقة محل تقدير جميع الصقارة المشاركين، إذ اتاحت لنا فرصة لقاء مجموعة مميزة من الصقارين، والمنافسة كانت على أعلى مستوياتها"، مشيداً بدور واسهامات اللجنة التنظيمية في إنجاح المسابقة وظهورها بصورة مميزة.

من ناحيته، قال الحائز على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الحرار للأسبوع الثاني الصقار برغش محمد المنصوري إن "المشاركة الواسعة من قبل المحبين والمهتمين في رياضة الصيد بالصقور تعكس حجم شعبيتها بين المواطنين، وتظهر مدى حرصهم على الحفاظ على الموروثات والتقاليد الوطنية الأصيلة"، معرباً عن شكره وتقديره لناصر بن حمد على اهتمامه بالرياضات التراثية عبر تنظيم مثل هذه المسابقات.

وأثنى الحاصل على المركز الأول في مسابقة الجير في الفئة الأولى للأسبوع الثاني الصقار سعد عادل الكعبي على استمرار رعاية للمسابقة في نسختها الثالثة، وأشاد بالتطور المستمر الذي تشهده المسابقة في كل عام من ناحية زيادة الفئات والرياضات، ما يعطي مساحة أكبر للمشاركين، بما يتواءم مع رؤى وتوجهات في ترسيخ الرياضات التراثية ونشرها لدى جيل النشء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً