العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

بوريس بيكر: خروج ديوكوفيتش من "أستراليا المفتوحة" قلب موازين البطولة

 يرى لاعب التنس الألماني السابق بوريس بيكر أن الخسارة، التي مني بها الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي كان يتولى تدريبه في الماضي، في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، ستضع المصنف الثاني عالميا أمام سيناريو جديد تماما في مسيرته هذا الموسم.

وقال بيكر من خلال شاشة شبكة "اوروسبورت" التليفزيوينة، التي يعمل بها معلقا على البطولة الأسترالية: "لقد فاز باللقب هنا في العام الماضي، وفاز بستة ألقاب في هذه البطولة، أستراليا كانت حجر الأساس، الذي كان يبني عليه ما سيقوم به في باقي العام، كانت تتيح له فرصة مواجهة باقي الموسم بضغط أقل".

وأضاف اللاعب الفائز بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام": "الرجوع إلى المنزل مبكرا أمر جديد بالنسبة له، الآن يمكنه الخلود للراحة والتخطيط للموسم بطريقة مختلفة".

وخسر ديوكوفيتش 7/ 6 (10/ 8) و5/ 7 و2/ 6 و7/ 6 (7/ 5) و6/ 4 أمام اللاعب الأوزبكي دينيس استومين، المصنف 117 عالميا، في الدور الثاني من أستراليا المفتوحة، ليتنازل عن حقه في الدفاع عن لقبه، الذي حصده في العام الماضي. وتابع بيكر قائلا: "أشعر بالحيرة لأنني لم أر نوفاك، لقد لعب بطريقة دفاعية وسلبية للغاية ولم يأخذ زمام المبادرة".

وأشاد اللاعب الألماني السابق باستومين، وقال: "لم يفوت أي فرصة، ولعب بطريقة هجومية وشجاعة، كان أول من يقوم بالضغط، وأول من يأخذ زمام المبادرة ولهذا حقق الفوز".

وترك بيكر وديوكوفيتش العمل سويا منذ ديسمبر/ كانون الأول 2016، بعد ثلاثة أعوام من شراكة ناجحة للغاية، توج خلالها اللاعب الصربي بستة ألقاب في بطولات "غراند سلام"، واحتل صدارة التصنيف العالمي طوال ثمانية أشهر.

وعلى رغم ذلك، أكد بيكر أنه يشعر أنه لا يزال جزءا من فريق العمل الخاص بديوكوفيتش، واستطرد قائلا: "يجب أن أتقبل الهزيمة".

وأشار بيكر إلى أن الصراع على لقب أستراليا المفتوحة الآن بات مفتوحا على كل الاحتمالات.

واختتم قائلا: "البطولة تغيرت تماما، إنه زلزال.... الكثير من اللاعبين الآن سيطمعون في حصد اللقب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً