العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

بطولة فرنسا: نيس لايقاف نزيف النقاط وموناكو للانفراد بالصدارة

يبحث نيس عن ايقاف نزيف النقاط واستعادة الصدارة مؤقتا عندما يحل على باستيا الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واهدر الفريق الجنوبي 6 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة (3 تعادلات) ليتراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف عن موناكو الثاني.

ويستعيد فريق المدرب السويسري لوسيان فافر خدمات المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي بعد ايقافه مباراتين اثر طرده امام بوردو في المباراة الاخيرة من عام 2016، لكنه لا يزال محروما من حارسه الشاب يوان كاردينالي المصاب بعضلات فخذه، والظهير الايمن البرتغالي ريكاردو بيريرا المصاب بالتواء في ركبته.

وما زاد الطين بلة اصابة قائده بول بايس، العائد بعد غياب شهرين بسبب الاصابة، اثر اصطدامه بزميله البرازيلي دانتي كما ان لاعب الوسط المغربي يونس بلهندة مصاب بكسر في ابهام قدمه ابعده عن كأس الامم الافريقية التي يشارك فيها زميله الاخر القلب العاجي النابض ميكايل سيري.

وقال فافر بعد التعادل الاخير على ارضه ضد ميتز المتواضع: "التذمر لا يفيد.. سلسلة الاصابات هذه نادرة جدا. يجب ان نحلل الاسباب".

وسيخوض نيس المباراة من دون السماح لجماهيره بالانتقال الى كورسيكا "بسبب المخاطر الكبرى المهددة للنظام العام" بحسب ما شرح وزير الداخلية.

من جهته، يستقبل موناكو المتصدر بفارق الاهداف لوريان متذيل الترتيب، الذي انتفض احيرا بتحقيقه فوزين في اخر ثلاث مباريات.

ويملك موناكو هجوما رهيبا سجل 60 هدفا في 20 مباراة، بمعدل 3 اهداف في المباراة الواحدة، علما بانه يحارب ايضا على جبهة دوري ابطال اوروبا حيث تنتظره مواجهة قوية في ثمن النهائي امام مانشستر سيتي الانكليزي.

وحقق فريق الامارة نتيجة لافتة في المرحلة السابقة على حساب مرسيليا 4-1.

وتحدث لاعب وسط موناكو فاليري جرمان عن التفاهم الكبير مع المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، وقال لموقع رابطة الاندية الفرنسية: "لم نعمل كثيرا للتفاهم على ارض الملعب، بل كانت الامور طبيعية.. نقدم ايضا ادوارا دفاعية. اعتقد اننا لاعبين ذكيين لسنا بحاجة للكثير من اجل تقديم اداء جيد يصب في مصلحة الفريق".

وتابع: "يمكن للمدرب (البرتغالي ليوناردو جارديم) الاعتماد على 15 او 18 لاعبا يملكون مستويات متقاربة.

اما باريس سان جرمان حامل اللقب الذي استعاد توازنه بفوزين متتاليين، فيحل السبت على نانت الحادي عشر.

وتتجه الانظار مجددا الى الالماني جوليان دراكسلر المنتقل من فولفسبورغ الالماني مقابل 40 مليون يورو وصاحب هدف الفوز في مرمى رين (1-صفر). وبدأ الفريق الباريسي رحلة الاعداد لمباراته القوية ضد برشلونة الاسباني في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتبرز مباراة ليون الرابع وضيفه مرسيليا السادس الاحد.

وهذه اول مباراة لمرسيليا بعد ضمه لاعب الوسط مورغان سانسون (22 عاما) من مونبلييه، فيما اقترب ليون من ضم الهولندي ممفيس ديباي من مانشستر يونايتد الانكليزي. وفي ظل ايقاف لاعب مرسيليا ويليام فانكور، ستكون الفرصة متاحة لاشراك سانوسن امام ليون.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوردو مع تولوز، وغانغان مع رين وميتز مع مونبلييه، وديجون مع ليل، وكاين مع نانسي، والاحد سانت اتيان مع انجيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً