العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

المؤبد لمتهمين وتعديل عقوبة الثالث لـ15 سنة  بحيازة أسلحة وتصنيع متفجرات وسجن آخرين 3 سنوات

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

أيدت محكمة الاستئناف العليا  برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي ال خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله حكم أول درجةبالسجن المؤبد لمستانفين وعدلت عقوبة المستانف الثالث من سجنه بالمؤبد الى سجنه 15 سنة  متهمين .

، كما ايدت عقوبة اخرين وبالسجن 3 سنواتفي قضية حيازة وإحراز أسلحة نارية وتصنيع متفجرات، وكانت  المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت، بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين في قضية حيازة وإحراز أسلحة نارية وتصنيع متفجرات، وبالسجن 3 سنوات لمتهمين آخرين مع تغريم كل متهم 500 دينار.

 وتشير الوقائع إلى أن معلومات كانت وردت إلى ضابط بالداخلية (الشاهد الأول)، تفيد بأن المتهم الأول يقوم بتصنيع أسلحة نارية وأنه اشترك في عدة هجمات إرهابية الغرض منها تعريض سلامة البحرين للخطر، والقيام بأعمال إرهابية، وقيام المتهمين فيما بينهم بتبادل الأسلحة، لإمداد الجماعات الإرهابية.

ومن خلال التحريات تبين أن المتهم الأول هو أحد قادة تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، ومدير حساب «المقاومة البحرينية» على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن المتهم الثاني هو مدير حسابي «طالب الثأر» و»لبيك يا حسين» على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقوم بتصنيع العبوات المتفجرة، كما كشفت التحريات عن شخصية المتهم الثالث.

وبناء على هذه التحريات تم استصدار إذن من النيابة بالقبض على المتهمين، وتفتيش مساكنهم، استنادا لقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، وبتفتيش مساكنهم تم العثور بحوزتهم على السلاح الناري والذخائر المضبوطة، فضلا عن بعض المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيليا بارتكابهم للواقعة في محاضر الاستدلالات وأمام النيابة العامة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً