العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

الهلال الأحمر البحريني يبحث استعدادات استضافة اجتماعات رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

بحثت جمعية الهلال الأحمر البحريني آخر استعداداتها لاستضافة اجتماعات اللجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و التي ستعقد في البحرين يومي 12 و14 مارس/آذار القادم.

وأكد الأمين العام للجمعية فوزي أمين خلال الاجتماع أهمية اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية التنظيمية لهذه الاجتماعات التي تجري برأسة الهلال الأحمر البحريني، وذلك مواكبة لرئاسة مملكة البحرين ري برئاسة مملكة البحرين، الرئيسة الدورية للقمة الخليجية التي ستعقد في البحرين في ديسمبر.

وأثنى أمين خلال الاجتماع على الجهود التي يبذلها الجهاز الإداري في جمعية الهلال الأحمر ورؤساء اللجان والمتطوعين من أجل نجاح هذه الاجتماعات والخروج منها بقرارات عملية تسهم في إبراز العمل التطوعي والإنساني والإغاثي الخليجي على مستوى المنقطة والعالم.

وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر البحريني أن اللجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  ستستمع خلال اجتماعاتها في البحرين إلى توصيات لجنة كبار المسئولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون ، التي عقدت آخر اجتماع لها في الرياض في أكتوبر.

وأشار إلى أن تلك التوصيات تتعلق بشكل أساسي بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال الهلال الاحمر، ومن بينها تخصيص يوم للهلال الاحمر الخليجي ، وتنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية، وتعزيز العلاقة بين الأمانة العامة والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ، إضافة إلى المادة الإعلامية لإبراز جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس ، والتنسيق وتبادل المعلومات مع مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية لإغاثة الجمهورية اليمنية ، واستعراض المشاريع الإنسانية المشتركة .

هذا وكان مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني أقر في اجتماع له منتصف نوفمبر الماضي استضافة الجمعية للاجتماع القادم للجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً