العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

وزير التربية يرعى منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج 2017"

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي تنظم جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" وشركة وورك سمات لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، وللعام الثاني على التوالي منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج"، وذلك يومي 2 و3 مايو القادم في مركز الخليج للمعارض والمؤتمرات.

ويواكب منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج" جهود مملكة البحرين المتجسدة في مجموعة من المشروعات والبرامج الرائدة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم. ويراكم ذلك مجموعة متميزة من النجاحات في مجال الارتقاء بأداء مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل ونظرة جلالته الثاقبة لترسيخ تطبيقات التمكين الرقمي في التعليم، الأمر الذي من شأنه   إتاحة المجال لمتابعة التطورات الحديثة والتوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجالات الحياة كافة، وعلى وجه التحديد تحسين جودة التعليم.

ويتضمن المنتدى مؤتمر موسع، إضافة إلى مجموعة من ورش العمل المتخصصة المتميزة التي يديرها نخبة مختارة من المبدعين في قضايا "التحول الرقمي في التعليم"، ومن المرتقب أن يشارك في هذا المنتدى نحو مئتين من العاملين في قضايا "التحول الرقمي في التعليم"، من مديري المدارس والمعلمين والمختصين في مدارس وجامعات عامة وخاصة بالمملكة، إضافة إلى مشاركة خبراء من خارج البحرين وعدد من شركات التقنية المحلية والإقليمية والعالمية.

ويطرح منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج 2017" بشكل رئيس مسألة "التحول الرقمي في التعليم والمحتوى التعليمي الرقمي" المرتبط بالمناهج الدراسية والذي يعد من المجالات الرئيسة في تطبيق برنامج التمكين الرقمي في التعليم مثل الكتب الدراسية وأسئلة الامتحانات ونماذج الإجابة، والمختبرات الافتراضية، والمكتبات، والبرمجيات التفاعلية.

وتغطي فعاليات المنتدى مروحة من الأنشطة ذات العلاقة بالتمكين الرقمي المرتكز على الاستعمال الآمن للتكنولوجيا، والإرشاد التقني، والمحتوى التعليمي الرقمي، والتدريب النوعي، وبناء البوابات التعليمية، والتجهيزات والتقييم والمتابعة، وبحث أنجح السبل لتمكين المعلمين من توظيف تقنية المعلومات والاتصال في عمليات التعليم والتعلم من خلال تدريب المعلمين على معايير دمج التقنية في التعليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:44 م

      شكت مجموعة من خريجي تخصص تكنولوجيا التعليم من طول مدة انتظارهم التوظيف في وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد أن مر على بعضهم أكثر من 7 سنوات وهم في انتظار التوظيف، فضلاً عن أن بعضهم قام بدراسة الماجستير، ومع ذلك مازالوا في انتظار التوظيف في وزارة التربية والتعليم.

    • زائر 2 | 1:03 م

      أفضل راع ، أحسن الرعاة ،

    • زائر 3 زائر 2 | 10:41 م

      عاطلو «تكنولوجيا التعليم»: سنوات ونحن بانتظار التوظيف

    • زائر 1 | 11:18 ص

      يا وزير التربية الديرة صارت متروسة من الاجانب في الوزارة واصحاب الكفاءات العلمية من المواطنين عاطلين عن العمل

    • زائر 4 زائر 1 | 10:42 م

      مضت سنوات ومازلنا في انتظار التوظيف في وزارة التربية والتعليم، وها هو العام 2016 على مشارف نهايته، ليبدأ العام 2017، والذي عادة ما يتزامن مع بدايته فتح باب التوظيف في الوزارة، إلا إنه على رغم من سنوات الانتظار مازالت دفعة منا عاطلين عن العمل منذ سنوات
      عاطلوا تكنولوجيا التعليم

    • زائر 5 زائر 1 | 10:43 م

      مضى على بعضنا 8 سنوات، إلا أنه إلى الآن لم يتم توظيفنا، فعلى الرغم من التقدم إلى الوظائف التي تعلن عنها الوزارة بداية كل عام، إلا أنه لا نحصل على النتيجة سواء كان المتقدم قد نجح أو رسب في الامتحان والمقابلة، وهذا يعد غير منصف في حقنا، إذ إنه ليس من الممكن أن الجميع لم يجتز المقابلة والامتحان، وفي حال نجح البعض منا فما هو السبب في عدم توظيفنا
      عاطلوا تكنولوجيا التعليم

اقرأ ايضاً