العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

مسقط تُطلِق مهرجانها السابع عشر بفعاليات جديدة

انطلقت عصر اليوم الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2017) في العاصمة العُمانية فعاليات مهرجان مسقط السنوي تحت شعار "لنحتفل بعُمان".

ويستمر المهرجان في دورته الـ 17 لغاية الحادي عشر من فبراير، إذ تشكل هذه الفعالية السنوية فرصة للسلطنة لجذب السياحة وتعزيزها. كما يُعوِّل المسؤولون العمانيون على قيام المهرجان بإبراز الجانب التراثي لعُمان وإنجازاتها في التنمية، وكذلك تكريس مكانتها في استقطاب مختلف الثقافات العالمية ما يعكس تجانساً حضارياً على الأرض العمانية.

ويضم مهرجان مسقط فعاليات رياضية وفنية وتعليمية وترفيهية واقتصادية ما يجعله وجهة مطلوبة وملبية لرغبات مختلفة. وكان رئيس بلدية مسقط ورئيس اللجنة الرئيسية المنظِّمَة المهندس محسن بن محمد الشيخ قد قال في وقت سابق بأن المهرجان سيُفرِد "مساحة ملائمة للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الواعدة للمشاركة والاستفادة من معطيات هذا الحدث" وهو ما يعكس رغبة السلطنة في تعزيز القطاع الخاص.

كما يضم المهرجان صوراً من الآثار التاريخية والصناعات الحرفية والفنون والأسواق الشعبية فضلاً عن المعرض التجاري الذي يقدم سلعاً تنتمي إلى جنسيات مختلفة. كما ستقام خلال أيام المهرجان فعاليات ثقافية وإقامة ندوات أدبية وشعرية وملتقى للمصورات من دول الخليج العربية وفعالية فنية بالتعاون مع دار الأوبرا السلطانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً