العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الخارجية الإيراني: سنفاجئ ترامب

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن طهران غير خائفة من احتمال إلغاء الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، اتفاق النووي، متعهدا بـ"مفاجئته" حال أقدم على هذه الخطوة، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وفي تصريح أدلى به خلال مشاركته في أعمال منتدي "دافوس" الاقتصادي العالمي بسويسرا، أمس الاربعاء (18 يناير / كانون الثاني 2017)، قال ظريف، إن "إيران ستنتظر ما سيتخذه ترامب من موقف تجاه الاتفاق النووي"، مضيفا أن "حكومة السيد أوباما لم تتصرف بصدق أيضا، لذلك فإن رؤية الشعب الإيراني إزاء سياسات أمريكا تجاه الاتفاق النووي ليست إيجابية".

وفي رده علي سؤال مراسل وكالة "أسوشيتد برس"، قال ظريف: "لو أراد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، فلا يعني ذلك نهاية العالم، إنه يحب المفاجآت، وسنفاجئه (بردنا على إلغاء الاتفاق)".

وامتنع ظريف عن التعمق في تفاصيل الرد الإيراني المحتمل على هذه الخطوة، موضحا، في جوابه على سؤال هن هذا الشأن: "هذا لن يصبح مفاجأة (حال الكشف عن التفاصيل)".

وأشار وزير الخارجية الإيراني، مع ذلك، إلى أن "مهما كان تعامله مع اتفاق النووي، لا قلق لنا من هذا الشأن، لأن لدينا خياراتنا المطروحة، لكننا نؤمن بأن من مصلحة كل جهة الالتزام بالاتفاق، والنقطة الأكثر أهمية تتمثل بأن الحديث يدور عن اتفاق دولي، هذا ليس اتفاقا ثنائيا بين إيران والولايات المتحدة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:26 م

      كفوووا على صلابتكم يااخواننا في الإسلام.. قفوهم إنهم مسوؤلون يابابا.. إلى الامام والتوفيق إلى إيران الاسلامية.. حرية رأي

اقرأ ايضاً