العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

المؤبد لمتهمين وتعديل عقوبة الثالث لـ15 سنة وسجن آخرين 3 سنوات بحيازة أسلحة وتصنيع متفجرات

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

19 يناير 2017

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي ال خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله، حكم أول درجة بالسجن المؤبد لمستأنفين، وعدلت عقوبة المستأنف الثالث من سجنه بالمؤبد الى سجنه 15 سنة، كما أيدت عقوبة آخرين بالسجن 3 سنوات في قضية حيازة وإحراز أسلحة نارية وتصنيع متفجرات.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت، بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين في قضية حيازة وإحراز أسلحة نارية وتصنيع متفجرات، وبالسجن 3 سنوات لمتهمين آخرين مع تغريم كل متهم 500 دينار.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في غضون العامين 2014 و2015: المتهم الأول حاز وأحرز وصنع بغير ترخيص من وزير الداخلية، مواد متفجرة بقصد استخدامها في نشاط يخل بالأمن، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي، وأنه صنع بغير ترخيص من وزارة الداخلية أسلحة نارية تنفيذًا لغرض إرهابي.

ووجهت إلى المتهمين الأول والثاني والثالث، أنهم: حازوا وأحرزوا السلاح الناري المبين الوصف (مسدساً) بغير ترخيص من وزير الداخلية، بغرض استعماله في نشاط مخل بالأمن، وذلك تنفيذا لغرض إرهابي، وأنهم حازوا وأحرزوا الذخائر مبينة الوصف بالأوراق، بغير إذن من وزير الداخلية، بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام.

ووجهت إلى المتهمين الرابع والخامس أنهما حازا وأحرزا السلاح الناري (مسدساً) بغير ترخيص من وزير الداخلية، وأنهما حازا وأحرزا الذخائر المبينة الوصف بالأوراق، بغير إذن من وزير الداخلية، بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام.

وتشير الوقائع إلى أن معلومات كانت وردت إلى ضابط بالداخلية (الشاهد الأول)، تفيد بأن المتهم الأول يقوم بتصنيع أسلحة نارية، وأنه اشترك في عدة هجمات إرهابية الغرض منها تعريض سلامة البحرين للخطر، والقيام بأعمال إرهابية، وقيام المتهمين فيما بينهم بتبادل الأسلحة، لإمداد الجماعات الإرهابية.

ومن خلال التحريات، تبين أن المتهم الأول هو أحد قادة تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، ومدير حساب «المقاومة البحرينية» على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن المتهم الثاني هو مدير حسابي «طالب الثأر» و»لبيك يا حسين» على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقوم بتصنيع العبوات المتفجرة، كما كشفت التحريات عن شخصية المتهم الثالث.

وبناء على هذه التحريات، تم استصدار إذن من النيابة بالقبض على المتهمين، وتفتيش مساكنهم، استنادا لقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، وبتفتيش مساكنهم تم العثور بحوزتهم على السلاح الناري والذخائر المضبوطة، فضلا عن بعض المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الواقعة في محاضر الاستدلالات وأمام النيابة العامة.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً