العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

الأحمر العسكري على بعد خطوة عن ربع نهائي كأس العالم

التدريب الأخير للأحمر العسكري قبل مواجهة غينيا
التدريب الأخير للأحمر العسكري قبل مواجهة غينيا

مسقط - الاتحاد الرياضي العسكري 

19 يناير 2017

يخوض منتخبنا العسكري لكرة القدم اليوم (الجمعة) مواجهته الأخيرة في دور المجموعات ضمن منافسات كأس العالم العسكرية الثانية، وذلك عندما يلتقي نظيره الغيني على ملعب استاد السيب الرياضي عند الساعة الساعة الثامنة بتوقيت سلطنة عمان السابعة بتوقيت مملكة البحرين لحساب المجموعة الأولى في البطولة.

منتخبنا العسكري أنهى الجولة الثانية بالتعادل مع المنتخب العماني بهدف لهدف، ليحتل بذلك المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب المضيف الذي يتفوق بعدد الأهداف رغم امتلاكه الرصيد ذاته، ويأتي تباعاً في جدول الترتيب فرنسا وغينيا ولكليهما نقطة واحدة.

ويدخل الأحمر المواجهة بفرصتي الفوز والتعادل اللتين تؤمنان له مواصلة المشوار في هذه البطولة بالوصول للأدوار النهائية وتحديداً دور الثمانية، ويدرك منتخبنا أهمية اللقاء والسعي لحسم الأمور لصالحه، فخسارة الموقعة أمام المنتخب الغيني قد تكلفه الخروج من سباق المنافسة بالمجموعة وضياع فرصة الحصول على إحدى بطاقتي العبور.

ولن تكون مهمة الأحمر الكروي في هذه المباراة سهلة على اعتبار أن فترة الراحة ما بين المباريات ليست بكافية للاستشفاء وعودة اللاعبين بعد مباراتين مليئتين بالجهد البدني، وكذلك سيصطدم بالقوة البدنية التي يمتلكها لاعبو المنتخب الغيني، ولكن رغم ذلك، يتميز منتخبنا بوجود دكة بدلاء جيدة ولاعبين يمتلكون الحلول الفردية والقدرات الفنية التي سيعول عليها المدرب التشكي ميروسلاف سكوب في هذا اللقاء، في المقابل سيخوض المنتخب الغيني هذه المواجهة بشعار وحيد وهو «الفوز»، الذي قد يمنحه فرصة المنافسة على اقتناص واحدة من البطاقتين بالمجموعة.

الأحمر العسكري يمتلك الحلول الهجومية التي من الممكن أن تؤمن له الفوز اليوم، وخصوصاً في ظل عدم انضبطاية المنتخب الغيني في الشق الدفاعي، شريطة وجود الحلول الهجومية السلسة والمتنوعة التي تساعد المهاجمين على زيارة الشباك.

ولم يستقر الجهاز الفني وحتى عصر يوم أمس على التشكيلة التي ستبدأ لقاء اليوم، وبالتالي قد تشهد بعض التغييرات عن التشكيلة التي بدأ بها المدرب سكوب المباراة أمام المنتخب العماني، وقد تكون مشابهة بعض الشيء التشكيلة التي خاض بها اللقاء الاول أمام فرنسا، حيث يتوقع أن يبدأ المدرب المباراة بتشكيلة تضم: في حراسة المرمى محمد سيدجعفر، في خط الدفاع رضا السيدعيسى كظهير أيمن وأحمد عبدالله كظهير أيسر، وفي العمق علي خليل ووليد الحيام، وفي خط الوسط ضياء السيدسعيد، كميل الأسود وعلى الأطراف علي مدن وإبراهيم حبيب وفي خط المقدمة عبدالله يوسف ومحمد الرميحي، في المقابل سيتواصل غياب اللاعبين أحمد جمعة وعيسى غالب؛ بسبب الإصابة التي تعرضا لها في مباراة فرنسا الافتتاحية في البطولة.

أجرى منتخبنا العسكري ظهر يوم أمس تدريباً استعداداً لمواجهة اليوم على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس بـ»بوشر»، حيث انطلق المران عند الساعة الثانية عشرة ظهرا واستمر قرابة 45 دقيقة، وقسم المدرب سكوب اللاعبين إلى مجموعتين، المجموعة الأولى التي خاضت مواجهة عمان، والمجموعة الثانية التي لم تشارك في تلك المباراة. فقد خاضت الأولى تدريبا خفيفا تضمن تمارين الاسترخاء والاستشفاء وإزالة الإرهاق عن المباراة السابقة.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً