العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

حامل اللقب ساحل العاج بحاجة لتطور كبير في كأس الأمم الافريقية

 سيتطلع حامل اللقب منتخب ساحل العاج إلى أداء أكثر تطورا في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم عندما يواجه الكونغو الديمقراطية في أويم اليوم الجمعة (20 يناير/ كانون الثاني 2017).

ووجدت تشكيلة ساحل العاج الغنية بالمواهب الأمور صعبة ضد توجو في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين وكان التعادل بدون أهداف بداية فاترة لمشوار البطولة.

وقال المدرب ميشيل دوسييه في مؤتمر صحافي أمس الخميس "لم نمزج كل المكونات لنحصل على أكثر من تعادل. سيكون من الضروري التعامل مع هذه المباراة المهمة (ضد الكونجو الديمقراطية) بعقلية أكثر انفتاحا".

ويتصدر المنتخب الكونجولي - الباحث عن أول لقب في كأس الأمم منذ 1974 - ترتيب المجموعة الثالثة بعد الفوز 1-صفر على المغرب في المباراة الافتتاحية رغم أنه لم يسيطر على المباراة.

وكانت النتيجة بمثابة انتكاسة للمغرب الساعي لإنهاء صيامه الطويل عن الألقاب منذ تتويجه الوحيد في 1976 واجتذب من أجل ذلك المدرب إيرفي رينار من ساحل العاج بعدما قادها للقب كأس الأمم في 2015.

ويلتقي المغرب مع توجو في مباراته الثانية بالمجموعة الثالثة في أويم وهزيمة أخرى ستضع حدا لآمال رينار في لقب ثالث بالبطولة بعد أن توج أيضا مع زامبيا العام 2012.

وقال رينار عن الهزيمة في المباراة الأولى "ضد توجو لن يكون هناك ثورة كبيرة (في تشكيلة الفريق). من الضروري فصل الأداء عن النتيجة. المحتوى كان جيدا... والنتيجة كانت سيئة".

وأمس الخميس أصبح منتخب السنغال أول المتأهلين لدور الثمانية بفوزه 2-صفر على زيمبابوي في فرانسفيل بالمجموعة الثانية. لكن أحد الفرق الأخرى المرشحة للقب وهي الجزائر خسرت 2-1 أمام تونس لتصبح على مشارف الخروج المبكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً