العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

مقتل 29 متمردا في اليمن في قصف لقوات التحالف

أفادت مصادر عسكرية اليوم الجمعة (19 يناير/ كانون الثاني 2017) ان قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية قتلت 29 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في غارات شنتها على مواقعهم في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت المصادر ان نحو عشرين آخرين اصيبوا بجروح جراء الغارات التي استهدفت معسكرات للمتمردين ومخازن للسلاح وشاحنة محملة بالأسلحة في عدة مناطق من الحديدة.

وتأتي الغارات فيما تشن القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي هجوما منذ بداية العام بهدف ابعاد الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح من منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب الذي يفصل بين البحر الاحمر والمحيط الهندي في جنوب غرب اليمن.

وبحسب ضباط موالين للرئيس عبدربه منصور هادي، تهدف العملية الى استعادة مناطق مطلة على البحر الأحمر بينها المخا والحديدة وميدي، القريبة من الحدود السعودية.

أما في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون بشكل كامل منذ عام 2014، قصفت طائرات التحالف صباح الجمعة معسكرا للحرس الجمهوري محدثة انفجارات عنيفة دفعت السكان المجاورين للمكان إلى النزوح، بحسب شهود عيان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً