العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

وزيرة الصحة تشارك في أعمال اجتماع لجنة البرنامج والموازنة بجنيف

شاركت وزيرة الصحة فائقة الصالح في أعمال الاجتماع الـ 25 للجنة البرنامج والموازنة والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، والذي عقد خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير/ كانون الثاني الجاري بجنيف.

وجاءت مشاركة الوزيرة في الاجتماع بحكم منصبها كنائب لرئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بحسب القرار الصادر خلال أعمال الدورة السابقة للمجلس التنفيذي.

وصرحت وزيرة الصحة بأنه تم خلال هذا الاجتماع استعراض عدد من التقارير المرفوعة لأعضاء اللجنة كتقرير لجنة الخبراء الاستشاريين المستقلة في مجال المراقبة والذي تم خلاله استعراض البيانات المالية والإدارية للمنظمة وتقديم المشورة والتوصيات بشأنها، وتقرير إدارة المعلومات والتكنولوجيا الذي استعرض عدداً من المبادرات والاستراتيجيات التي من شأنها أن تعزز دور المنظمة في مجال إدارة المعلومات وتقديم الدعم التكنولوجي على الثلاث مستويات للمنظمة المستوى الرئيسي والمستوى الإقليمي والمستوى القطري.

وأضافت الوزيرة أنه تطرق الاجتماع أيضاً إلى مسائل تتعلق بالشئون المالية والإدارية، كتمويل عمل المنظمة، والمستجدات في عملية إصلاح المنظمة التي تهدف إلى جعلها أكثر كفاءة وفعالية وشفافية، واستعراض إطار المشاركة مع الجهات الفاعلة غير الدول وهي المنظمات غير الحكومية، وكيانات القطاع الخاص، والمؤسسات الخيرية، والمؤسسات الأكاديمية، وبيان القواعد التي تحكم التعامل معها.

وقد اختتمت أعمال الاجتماع برفع أعضاء اللجنة لتقرير بتوصياتهم فيما يخص جميع بنود الاجتماع، ليتم عرضه خلال أعمال الدورة الأربعين بعد المئة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والذي يبدأ أعماله يوم الاثنين 23 يناير الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً