العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

رئيس اتحاد الكرة عضوًا في اللجنة المنظمة لمسابقات "الفيفا"


الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عضوا في اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ويأتي انضمام الشيخ علي للجنة بعدما أعلن الاتحاد الدولي حديثا عن تشكيل لجانه الدائمة التسع، وذلك بناء على اقتراحات الاتحادات الوطنية والأعضاء ورئيس "الفيفا" والاتحادات القارية.

ويعتبر تواجد رئيس اتحاد الكرة مكسبا حقيقيا للرياضة البحرينية، يضاف إلى إنجازات الرياضة البحرينية في تواجد كوادرها الرياضية على جميع الأصعدة الدولية.

وقال علي بن خليفة إن اختياره يعد ضمن سلسلة النجاحات المستمرة التي تحققها الرياضة البحرينية بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، منوها بالجهود التي بذلها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في ترشيح البحرين في عضوية أكبر اتحاد رياضي دولي.

ولفت إلى أن جهود معاليه واضحة وجلية، وعكست الصورة المشرقة التي وصلت اليها الرياضة البحرينية، إذ جعلتها تتبوأ المراكز المرموقة، والتي سيكون لها دور فعال وكبير على تطورها.

هذا وستكون عضوية علي بن خليفة في اللجنة المنظمة لمسابقات "الفيفا" 4 سنوات قادمة، إذ جاء الاختيار بعد اجتياز الاعضاء لعملية التقييم الأهلية الذي أجرته لجنة المراجعة لـ"الفيفا".

وذلك بعد أن قلص الاتحاد الدولي عدد اللجان الدائمة من 26 لجنة إلى 9 فقط، وهي: الحوكمة، المالية، التطوير، اللجنة المنظمة لمسابقات "الفيفا"، لجنة أصحاب مصالح كرة القدم، لجنة الاتحادات، لجنة شؤون اللاعبين، لجنة الحكام واللجنة الطبية.

وترتكز المهمة الرئيسية لهذه اللجان على تقديم المشورة لمجلس "الفيفا" ومساعدته كلا في مجال اختصاصها.

ويترأس السلوفيني ألكسندر سيفرين اللجنة المنظمة لمسابقات "الفيفا"، وتضم نائبين للرئيس، بالإضافة إلى 17 عضوا بينهم رئيس اتحاد الكرة علي بن خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً