العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

مقتل 16 شخصا بعد تحطم حافلة مدرسية في ايطاليا

أكد مسئولون من إيطاليا والمجر اليوم السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017) أن 16 شخصا قتلوا وأصيب العشرات بعد أن تحطمت حافلة كانت تقل طلابا مجريين من إحدى المدارس واشتعال النار بها في إيطاليا الليلة الماضية.

وأكد وزير خارجية المجر بيتر سزيجارتو في بوداست أن شخصا واحدا في حالة غيبوبة و12 آخرين يعانون من إصابات خطيرة و13 يتلقون العلاج بسبب إصابات طفيفة.

وتابع الوزير أن الحكومة ستغطي نفقات إعادة الضحايا إلى وطنهم، وستمول رحلات الأباء، الذين يرغبون في الذهاب إلى موقع التحطم، بالقرب من مدينة فيرونا.

وأكدت شرطة فيرونا مقتل 16 شخصا لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ)، مضيفة أن الحافلة كانت تقل طلابا تتراوح أعمارهم ما بين 15 و19 عاما وكانوا عائدين من فرنسا إلى المجر.

وقال مسئولون لوسائل إعلام محلية إن الحافلة، التي كانت في طريقها من فرنسا إلى المجر تحطمت عند بوابة معبر على طريق سريع، قبل وقت قصير من منتصف الليل على طريق "إيه4." السريع، بالقرب من مدينة فيرنا.

من جهة أخرى، ذكر مسئول شرطة الطرق السريعة جيرولامو لاكوانيتي، في تصريحات له لشبكة "سكاي.تي.جي24." الاخبارية أنه لم ترد تقارير بأن مركبات أخرى تحطمت، مما يعني أن الحافلة ربما تحطمت بسبب عطل أو إصابة السائق بالاعياء أو نومه.

وأضاف أن الحافلة كانت تقل 60 شخصا، بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى أن الحافلة كانت تقل 55 راكبا، من بينهم مدرسون.

وأرسل الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، رسالة تعزية إلى الرئيس المجري يانوش أدير.

وذكر موقع "إندكس دوت إتش.يو" المجري الاخباري أن الطلاب من مدرسة "سزيني ميرس" الثانوية في بوداست، وذلك نقلا عن معلومات من أقرباء الضحايا.

وكان الطلاب في طريقهم إلى فرنسا، للقيام برحلة تزلج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً