العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

القوات العراقية المشتركة تنفذ عملية أمنية في قضاء سامراء

 أعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017) ، أنها نفذت عملية أمنية مشتركة مع القوة الجوية والشرطة النهرية وسرايا السلام التابعة للتيار الصدري، في المناطق المحيطة بسامراء110/ كيلومترا شمال بغداد/ وخصوصا تلك القريبة من نهر دجلة .

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم (السبت) في مقر قيادة العمليات بحضور رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ، إنه" وبناء على معلومات استخبارية، نفذنا عملية أمنية بالتعاون مع قيادة عمليات سرايا السلام والشرطة النهرية وبإسناد من طيران الجيش، شملت قاطع شرقي سامراء وخصوصا مطيبيجة وشيخ محمد ومناطق أخرى، وخمس جزر وسطية في نهر دجلة غربي المدينة".

وكشف الزهيري أن" القوات المشتركة استخدمت تكتيكا جديدا وهو الطائرات المسيرة /بدون طيار/ لمنع تكوين قيادات وحواضن لداعش".

وأضاف أن" التنسيق والتعاون مع الحشد الشعبي وخصوصا سرايا السلام، ازداد بعد تغيير قيادات في السرايا ووضع خطط أمنية جديدة".

وتابع الزهيري قائلا:" العملية تعد نوعية، لأنها نفذت وفق خطة محكمة بالتعاون مع القوة الجوية والسرايا والشرطة النهرية وشرطة سامراء، مبينا أن كل معتقل يسلم إلى قيادة عمليات سامراء لإكمال التحقيق، وهذه النتائج (تأتي) دعما لعمليات قادمون يا نينوى".

وتابع أن" عمليات سامراء عقدت اجتماعا موسعا لشيوخ العشائر في سامراء، وتدارست معهم إقامة سياج أمني للمحور الغربي من المدينة".

من جهته قال قائد سرايا السلام شاكر السعيدي في المؤتمر إن" العمليات تمت بعد استطلاع دقيق حيث ضربنا أربعة أهداف منها مقر لقيادة عمليات داعش، (كما تم) تدمير أربع سيارات مفخخة وألقينا القبض على عدد من المطلوبين وقتلنا عددا آخر"، إلا أنه لم يذكر أرقاما محددة.

وبدوره أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي "أهمية التنسيق بين القوات الأمنية والحشد، مضيفا أن مناطق الاهتمام، ومنها حوض العظيم وحقول عجيل وعلاس تحتاج لعمليات متواصلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً