العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

ترامب يهاجم وسائل الاعلام على خلفية حفل تنصيبه

انتقد الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017) بشدة وسائل الإعلام غداة ادائه اليمين، متهما اياها بالكذب بشأن العدد التقديري للأشخاص الذين حضروا حفل تنصيبه.

وقال ترامب خلال زيارة له الى مقر وكالة الاستخبارات المركزية "بصراحة، بدا ان هناك مليون ونصف مليون نسمة، وصلت (الحشود) حتى نصب واشنطن".

واضاف "اشاهد هذه القناة التلفزيونية وهي كانت تظهر (مساحات) فارغة وتتحدث عن 250 ألف شخص. هذه كذبة".

ومتحدثا عن "الحرب" التي يشنها ضد وسائل الاعلام، اعتبر الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة ان الصحافيين هم من بين "الاشخاص الاكثر قلة للنزاهة في العالم".

وفي العادة لا توفر الشرطة الأميركية أي أرقام خلال التظاهرات، لكن صورا جوية بثتها الجمعة قنوات تلفزيونية اميركية اظهرت ان الحشود لم تصل حتى نصب واشنطن وان العدد كان بوضوح اقل من مليون ونصف مليون شخص.

وكان عدد المحتشدين اقل من عدد الذين اجتمعوا في المكان نفسه خلال اداء الرئيس السابق باراك اوباما اليمين مرتين عامي 2009 و2013.

ووجه شون سبايسر المتحدث باسم ترامب انتقادا شديدا للصحافيين، منددا بمحاولات "مخجلة" للتقليل من النجاح الشعبي الذي حققه حفل تنصيب الرئيس الجديد.

وقال "لقد كان هذا أكبر حشد على الاطلاق خلال حفل تنصيب، نقطة على السطر"، دون أن يقدم أدلة ملموسة تدعم مزاعمه.

واضاف "الأميركيون يستحقون ما هو أفضل (...) ودونالد ترامب سيتحدث مباشرة إليهم"، رافضا الإجابة عن أي من أسئلة الصحافيين الموجودين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً