العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

مقتل 25 شخصاً وإصابة 87 في انفجار قنبلة في سوق شمال غرب باكستان

 

ذكر متحدث باسم مديرية الصحة بالمناطق القبلية الخاضعة للادارة الاتحادية في باكستان في بيان صدر في بيشاور أن 25 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 87 آخرين في الانفجار الذي وقع في سوق مزدحم في بلدة "باراشينار" شمال غرب باكستان، طبقا لما ذكرته صحيفة "دون" الباكستانية اليوم الأحد (22 يناير / كانون الثاني 2017).

وذكر إكرام الله خان، أحد كبار مسئولي الحكومة في باراشينار أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع، كانت مخبأة في صندوق خضروات. وتم تفجير العبوة الناسفة عن بعد، طبقا لاحد مسؤولي المفرقعات.

وفي رسالة نصية، تم إرسالها إلى الصحفيين، أعلنت جماعة "عسكر جنجوي" إلى جانب جماعة "طالبان الباكستانية"، مسؤوليتها عن الهجوم. وذكر بيان صادر عن هيئة العلاقات العامة، للخدمات الداخلية، الجناح الاعلامي للجيش أن انفجار العبوة الناسفة بدائية الصنع وقع في الساعة الثامنة و50 دقيقة صباح أمس (0330 بتوقيت جرينتش). ووصلت قوات الرد السريع إلى الموقع وطوقت المنطقة. وذكر الجيش أن مروحيات نقلت المصابين إلى المستشفيات. وأدان زعماء سياسيون الانفجار ومقتل أبرياء وأمر وزير الداخلية شودري نصار علي خان بإعداد تقرير تفصيلي حول الحادث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً