العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

«تمكين» يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة رواد الأعمال لتنفيذ برنامج «تسارع الأعمال»

خلال توقيع مذكرة التفاهم بين «تمكين» ومنظمة رواد الأعمال
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين «تمكين» ومنظمة رواد الأعمال

ضمن استراتيجية صندوق العمل (تمكين)، الرامية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين عن طريق عدة محاور منها دعم رواد الأعمال البحرينيين لتطوير أعمالهم وتنميتها وتعزيز بيئة ريادة الأعمال، وقع «تمكين» مذكرة تفاهم مع منظمة رواد الأعمال لتنفيذ برنامج «تسارع الأعمال» الذي يهدف لتوسيع نطاق أعمال رواد الأعمال البحرينيين وذلك من خلال تقديم حزمة ممنهجة من الدعم الاستشاري تتناسب مع احتياجات رواد الأعمال البحرينيين للوصول بهم إلى تحقيق مشاريع بحجم يتجاوز المليون دولار أميركي بحلول نهاية فترة البرنامج التي تستمر لمدة 3 سنوات.

ويعد «تسارع الأعمال من منظمة رواد الأعمال» برنامجًا حديثًا تم اختباره وتطبيقه في عدد من الدول، وقد حقق معدلات نجاح متميزة لمؤسسات تحتاج إلى الدعم غير المالي مثل برامج التدريب والتوجيه لتوسيع نطاق أعمالهم، حيث شارك في برنامج تسارع الأعمال 2804 شركات منذ العام 2007، بينما يشارك فيه حاليّاً 857 شركة بمعدل نجاح يصل إلى 15 في المئة، وذلك من خلال 43 موقعاً حول العالم.

كما يهدف البرنامج لاستقطاب أعضاء جدد في منظمة رواد الأعمال من البحرينيين الذين سيحظون بالنجاح في نهاية البرنامج.

وبمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين «تمكين» ومنظمة رواد الأعمال، أعرب الرئيس التنفيذي «لتمكين» إبراهيم محمد جناحي عن سعادته وتفاؤله بتوقيع تلك المذكرة، مضيفاً «إن خمسة عشر مرشحاً سيستفيد من هذا التعاون المشترك خلال السنوات الثلاث القادمة، ويستهدف برنامج تسارع الأعمال المؤسسات التي حققت معدل ربح سنوي يقدر بمئتين وخمسين ألف دولار أميركي خلال العامين الماضيين والتي تتوافر لديها بيانات مالية لعامين على الأقل، وذلك لقياس مدى نموها وتطورها».

وسيتم خلال البرنامج تقييم شامل لكل مؤسسة مشاركة تشمل دراسة استراتيجيتها والقوى العاملة لديها فضلا عن رأس المال والخطة التنفيذية للمؤسسة. وسيوفر برنامج تسارع الأعمال الخبرات المطلوبة والموارد من حيث توفير المدربين بناء على طبيعة كل مؤسسة من حيث نشاطها التجاري واحتياجاتها.

العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً