العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

مجموعة «طائرة الأهلي» بالبطولة العربية صعبة... وسنسعى لتقديم الأفضل

لم نناقش ملف «تدعيم الفريق» بمحترف ثانٍ... علاء الحلواجي:

علاء الحلواجي
علاء الحلواجي

أكد رئيس جهاز الكرة الطائرة في النادي الأهلي علاء الحلواجي لـ «الوسط الرياضي» أنهم وقعوا بمجموعة «صعبة» في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة، والتي ستقام الشهر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك قياساً بالمجموعتين الثانية والرابعة؛ لأن مجموعتهم ضمت بالإضافة إلى الأهلاوية كلا من: المجمع البترولي الجزائري، وتنورين اللبناني، والأهلي السعودي، وأضاف «المجموعات ليست متساوية القوة، لأن المجموعتين الأولى والثالثة قويتان؛ نظراً لوجود (3) أندية على الأقل تنافس على التأهل لدور الثمانية، وهذا الأمر غير موجود في المجموعتين الثانية والرابعة، لأن صاحبي الصدارة معروفان منذ الآن، وهذا يعني أنهما يملكان أفضلية التأهل لنصف النهائي من دون مجهود كبير حتى».

وعن طموح النادي الأهلي في البطولة العربية، قال: «أريد أن أوضح أمرا هاما، وأن المجموعتين الأولى والثالثة كل الأندية القوية فيها من الصعب أن تجزم بأنها ستتأهل للدور الثاني في الوقت الجاري، وهذا ما يثبت صعوبة المهمة، لكن بالنسبة لنا في النادي الأهلي سيكون طموحنا من دون شك الوصول إلى أعلى نقطة من الممكن الوصول إليها في البطولة».

وأردف قائلا «في مشاركتنا الأولى العام 2015، ابتسمت لنا القرعة، وقدم لاعبونا مستويات فنية قوية ورائعة، أهلتنا بحمد الله إلى تحقيق اللقب (التاريخي)، وهذا يثبت بأن البطولات العربية، بالإضافة إلى حاجتك إلى تشكيل فريق قوي، فإنك تحتاج إلى أن تصب القرعة في مصلحتك ولو نسبياً، وهذا ما لم يحدث لنا بهذه النسخة ولهذا (الخطأ ممنوع) على رغم الضغط الذي سنواجهه. لكن ما أود تأكيده هو أننا بالأهلي سنسعى جاهدين حتى نحضر أنفسنا لتقديم مستويات فنية قوية تؤهلنا لتحقيق أفضل النتائج بهذه البطولة».

وعندما سألناه، هل بدأ الأهلي تحركاته من أجل التعاقد مع لاعب محترف ثان ليكون بجانب ألفيس في البطولة العربية، رد علاء الحلواجي قائلاً: «للأمانة لم نجتمع حتى نناقش هذا الملف حتى الآن، لأنه بالنسبة لنا من الضروري جداً أن نركز على بطولة الدوري حالياً؛ لأن فريقنا اهتز في لقاءين متتاليين، والعمل على حسم ملفات البطولة العربية قد يوقعنا في المحظور». وأضاف «لا نريد أن نهمل الدوري؛ لأن المنافسة فيه هذا الموسم قوية وتضم (5) أندية، ونتائج القسم الأول ينبني عليها غالباً الموسم بأكمله، ولهذا نحن نفضل عدم فتح ملفات قد تفقدنا التركيز في الوقت الجاري».

وبشأن عدد المباريات التي سيخوضونها في القسم الثاني قبل المغادرة إلى مصر للمشاركة في البطولة العربية، قال: «الأهلي لديه مشاركتان خارجيتان هذا العام، وهناك فارق (6) أيام فقط بين البطولتين العربية والخليجية، ولهذا نحن حاليا وبناء على التنسيق الأولي مع لجنة المسابقات باتحاد الطائرة سنلعب (3) مباريات بالقسم الثاني، على أن نلعب بقية المباريات الأربع بعد عودتنا من البطولة الخليجية... إذ يجب أن نفكر بهذه الطريقة؛ لأن هناك تخوفا أن نعاني من الإرهاق وهبوط في المستويات جراء هذا الكم الكبير من عدد المباريات التي سيخوضها الفريق».

هذا، وستلعب «طائرة الأهلي» أولى مبارياتها في الحدث العربي مع المجمع البترولي الجزائري، على أن تصطدم في الثانية مع الأهلي السعودي، وستختتم مبارياتها في الدور التمهيدي بلقاء تنورين اللبناني.

وكانت المجموعة الأولى ضمت أندية: الزمالك المصري، الجيش القطري، السويحلي الليبي، شباب الحسين الأردني والشعلة اليمني. أما المجموعة الثانية فتشكلت من: طلائع الجيش المصري، السيب العماني، جباليا الفلسطيني والوحدة السعودي. فيما ضمت المجموعة الرابعة أندية: السلام العماني، الريان القطري، الاتحاد الليبي والكرمل الأردني.

العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً