العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

بروس سبرينجستين: بدأت "مقاومة جديدة" ضد ترامب

 

قال نجم الروك الأمريكي بروس سبرينجستين الذي أيد هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت مؤخرا يوم أمس الأحد (22 يناير / كانون الثاني 2017) إن فرقته تنضم لحركة "مقاومة جديدة" عالمية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال سبرينجستين للصحفيين في بيرث في بداية جولته الفنية في استراليا "نشعر أنها طرق طويلة وبعيدة لكن قلوبنا وأرواحنا مع ملايين الناس الذين خرجوا في مسيرة أمس ونحن - فرقة إي ستريت - جزء من المقاومة الجديدة."

وخرجت احتجاجات حاشدة في أنحاء الولايات المتحدة والعالم في مطلع الأسبوع في أعقاب تنصيب ترامب رئيسا ووعده المتحدي بإنهاء "المذبحة الأمريكية".

وخرج مئات ألوف الناس إلى الشوارع في واشنطن وفي عواصم أخرى حول العالم أمس السبت في "مسيرات متزامنة" تسخر من الزعيم الأمريكي الجديد وتندد به بعد يوم من تنصيبه.

ووصف سبرينجستين الذي كان يتحدث أمام اعتصام استمر ثلاث ساعات ونصف في يبرث أرينا ترامب بأنه "غوغائي" لكن أضاف أنه يتطلع أن ينجح برنامج البنية التحتية لترامب في جلب وظائف إلى أماكن تضررت بشدة من البطالة.

وأكدت إدارة ترامب من جديد منذ تنصيبه عزمه الانسحاب من اتفاقيات تجارية طموحة في منطقة آسيا والمحيط الهادي ومن الشراكة عبر المحيط الهادي وأن يتفاوض على اتفاقيات تجارية أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً