العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

قتيلان و90 مصاباً جراء رياضة مصارعة الثيران جنوبي الهند وسط احتجاجات حول مستقبلها

لقي شخصان حتفهما وأصيب 90 آخرون خلال فعاليات مهرجان مصارعة الثيران في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند ، وسط جدل واحتجاجات حول مستقبل هذه الرياضة في البلاد.

كانت المحكمة العليا الهندية قد أصدرت حكما في عام 2014 بحظر الرياضة المعروفة باسم "جاليكاتو" في الهند ، وذلك استجابة لالتماس من جانب ناشطي حقوق الحيوان لاعتبار مصارعة الثيران عمل وحشي يرتكب بحق الحيوانات.

ومع ذلك ، أصدرت الحكومة أمس الأول السبت أمرا تنفيذيا برفع الحظر مؤقتا ، وذلك بعد احتجاجات واسعة النطاق وتم تنظيم عدة فعاليات للجاليكاتو في بلدات وقرى بأنحاء تاميل نادو.
وحاولت الشرطة صباح اليوم الإثنين (23 يناير / كانون الثاني 2017) التصدي لأنصار الرياضة الذين نظموا احتجاجا في "شاطئ مارينا" بمدينة تشيناي عاصمة تاميل نادو، وقالوا إنهم لن يتفرقوا إلى أن يتم رفع الحظر بشكل دائم.

وأفادت شبكة تليفزيون نيودلهي بوقوع اشتباكات في الموقع، وإضرام المحتجين النار في مركبة للشرطة .

كما تم تنظيم احتجاجات في مناطق أخرى بالولاية ، من بينها مدينة مادوراي.

وفي منطقة بودوكوتاي ، توفي رجلان خلال نقلهما إلى المستشفى بعد إصابتهما في حلبة لمصارعة الثيران مساء أمس الأحد، حسبما أفاد مسؤول الشرطة المحلي بي أناند.

وطالما عارض ناشطو حقوق الحيوان هذه الرياضة ، مشيرين إلى الإصابات التي تسببها للثيران والوفيات من البشر. ويقول مؤيدو الرياضة إنها جزء من التقاليد المحلية والتراث ، وينفون أنها تمثل عملا وحشيا ضد الحيوانات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً