العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

وزير "الأشغال": البدء في الشارع الدائري الغربي لـ "اللوزي" قبل نهاية العام وعرض التصاميم قريباً

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن قرب الانتهاء من التصاميم النهائية للشارع الجديد الذي يربط المنطقة الغربية عموماً وإسكان منطقة اللوزي الجديد بشارع الشيخ حمد والمؤدي لتقاطع شارع 36.

وأوضح خلف خلال لقائه يوم الخميس الماضي (19 يناير/ كانون الثاني 2017) رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود وعضو الدائرة الثانية عشرة حسين الخياط اللذين ناقشا معه بعض المواضيع الخدمية المتعلقة بالمنطقة الشمالية ومنها الشارع الدائري الغربي، وهو شارع جديد سيسهل حركة انتقال أهالي المنطقة الغربية ومنطقة إسكان اللوزي وربطهم بالشوارع الرئيسية كشارع الشيخ خليفة بن سلمان.

وقال خلف إن 90 في المئة من التصاميم لهذا الشارع جاهزة حتى الآن، وإن الوزارة ستعمل فور الانتهاء منها على طرحه كمناقصة عامة، مؤكداً أن الصندوق السعودي أعطى موافقته على هذا المشروع الذي من المؤمل البدء به قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح الوزير خلف أهمية هذا الشارع قائلاً "بالنظر الى زيادة رخص البناء والمشاريع الاستثمارية (...) فإن الحاجة لتطوير البنية التحتية أصبحت ضرورية، ومنها هذا الشارع الدائري الغربي الذي سيتم عرض التصاميم النهائية قبل طرحه في مناقصة عامة على مجلس بلدي المنطقة الشمالية فور الانتهاء منها قريباً".

وأكد خلف على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للخدمات التي تقدم للمواطنين والدفع في سبيل تطوير البنى التحتية.

من جهة أخرى دعا عضو الدائرة الثانية عشرة حسين الخياط الى ضرورة الإسراع في معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة اللوزي، موضحاً أن وجود حوض لتجمع مياه الصرف الصحي في حالة الضغط على المضخة يتسبب في تكاثر البعوض وانتشار الروائح.

وقد وجه الوزير خلف المسئولين في وزارة الأشغال الى ضرورة الإسراع ببحث هذه المسألة وإيجاد حلول وبدائل عملية للتغلب على مشكلة البعوض وإيجاد حلول مرضية وعملية للمضخة وحوض تجميع مياه الصرف الصحي، كما وجه المسئولين لزيارة الموقع مع العضو البلدي للوقوف على طبيعة وحجم المشكلة وتقديم تقرير متكامل بشأنها.

من جهته طرح رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود مشكلة محطة الصرف الصحي بمجمع 1216 ووجود خزان بالمحطة تنتج عنه روائح مزعجة للأهالي، وقد أوضحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء مراد أن العمل جارٍ حاليّاً في هذه المحطة من أجل تطويرها، ولأن المحطة تحت الخدمة والعمل على تطويرها يتم في  الوقت نفسه، فإن العملية قد تستغرق وقتاً وجهداً من قبل المقاول، غير أنه فور الانتهاء من عملية التطوير فإن الروائح المنبعثة منها ستقل بنسبة كبيرة حيث سيتم إغلاق الخزان.

كما دعا بوحمود إلى إيجاد حل للقنوات المائية في مجمع 1215 على شارع الزلاق، حيث وجه الوزير خلف المعنيين بالوزارة إلى الإسراع في حل هذا الموضوع.

وفي نهاية اللقاء أشاد رئيس المجلس البلدي محمد خليفة بوحمود بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبتعاونهم المستمر مع المجالس البلدية وأعضاء المجالس البلدية في تقديم الخدمات بصورة مستمرة وتذليل العقبات، وقال "عقدنا لقاءً اليوم مع الوزير عصام خلف وبحضور عدد من مسئولي الوزارة ناقشنا خلال هذه اللقاء عدداً من المواضيع، وقد أبدى الوزير والفريق الذي معه تعاوناً كاملاً في جميع المواضيع التي تم طرحها، كما وجه الفريق العامل معه لتنظيم زيارات ميدانية للاطلاع على بعض المواضيع التي تم طرحها لإيجاد الحلول العملية والمناسبة مع الأعضاء البلديين".

وأضاف بو حمود "وجدنا تعاوناً كبيراً من قبل الوزير خلف والمسئولين العاملين معه، ونأمل أن نجد حلولاً سريعة لبعض المواضيع التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، ونحن على ثقة بذلك".

من جهته أبدى عضو الدائرة الثانية عشرة حسين الخياط تفاؤله ببدء العمل بالشارع الدائري الغربي قبل نهاية العام الجاري، مشيراً الى أن "الحاجة لهذا الشارع باتت ضرورة نظراً للكثافة السكانية في المنطقة الغربية والتي تشكل ضغطاً كبيراً على الشوارع الحالية".

وقال "لقد أطلعنا الوزير على آخر المستجدات بشأن هذا الشارع الذي سيربط أهالي المنطقة الغربية بالشوارع الرئيسية مباشرة، مما سيسهم في تخفيف الضغط بصورة كبيرة على الشوارع المستخدمة حالياً".

وتابع "كما أطلعنا على مخططات الشارع ووعدنا باطلاع المجلس البلدي على التصاميم النهائية قبل طرحه في مناقصة عامة خلال العام الجاري".

وقد حضر اللقاء عدد من مسئولي الوزارة منهم مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم والوكيل المساعد للثروة البحرية عبدالله عبداللطيف والوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء مراد وعدد من مسئولي الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:31 ص

      اهم شي لا تلغيها و تخسّر ٤٠٩ آلاف دينار

    • زائر 1 | 2:06 ص

      أقول تعالوا سترة مجمع 602 طريق 201 صار لنا عشرين سنة ساكنين بدون شوارع وأذا طاح المطر صارت سياراتنا طراريد تسبح في الماي

    • زائر 3 زائر 1 | 5:32 ص

      في شوارع محتاجة الي العمل وبسرعة اللنه الازدحامات فيها لا. تطاق مثل شارع البديع منطقة البديع محتاجة ربط بشوارع الرئسية مثل ربط خط الشاخورة الحجر القدم بلهايويه لتخفيف الضغط على شارع البديعوفتح مدخل ومخرج من الهايويه ومن زمان نسمع عن توسعت شارع البديع وين التوسعة

اقرأ ايضاً