العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

إنقاذ 18 سائحاً في تايلند بعد اندلاع حريق في قاربهم

قالت الشرطة اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017) إنه تم إنقاذ نحو 18 راكبا وطاقما مؤلفا من ثلاثة أشخاص، عقب اندلاع حريق بقاربهم وغرقه قبالة ساحل تايلند بعد أن ظلوا عالقين في المياه المفتوحة لمدة ساعة كاملة.

وقال رئيس قسم شرطة لا نجو بإقليم سوتان نيبون كونجكوان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن قارب صيد قام بعد ساعة من اندلاع الحريق بالقارب الذي كان يقوم برحلة غطس بإنقاذ الركاب الـ21 في بلدة سوتان الجنوبية في وقت متأخر من أمس الاثنين.

أضاف نيبون نقلا عن قبطان القارب المحترق أن الحريق اندلع عندما اشتغلت النيران في غرض قابل للاشتعال، أثناء قيام طاقم عمل القارب بملء اسطوانات الأكسجين من أجل رحلات الغطس.

ولم يكن أمام الركاب خيار إلا القفز من القارب، تاركين متعلقاتهم التي تشمل جوازات سفرهم وهواتفهم المحمولة وملابسهم وأموالهم.

وأفادت شبكة خاوسود الإعلامية المحلية بأن السائحين من بينهم ألمانيين اثنين وأربعة فنلنديين وروسيين اثنين وأربعة برازيليين وبريطانيين اثنين وإسباني وإيطالي.

وقالت الشرطة في إقليم سوتان لوكالة (د.ب.ا) إن السائحين تقدموا بشكاوى بشأن متعلقاتهم المفقودة، ولكن لم يتم تقديم شكوى ضد القائمين على تشغيل القارب، حيث أن الشرطة المحلية لم تتوصل بعد لاتفاق بشأن مركز الشرطة الذي سوف تكون له السلطة القضائية في هذه القضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً