العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

"عيسى الثقافي" ينظم ندوة "الولاء للبحرين... تجارب الجاليات العربية والأجنبية"

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء، المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن المركز بصدد تنظيم ندوة حوارية، تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بذكرى ميثاق العمل الوطني بعنوان (الولاء للبحرين... تجارب الجاليات العربية والأجنبية) وذلك يوم الاثنين 13 من شهر فبراير/ شباط المقبل بمقر المركز بالمنامة.

وأوضح الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن ذكرى ميثاق العمل الوطني تعد بصمة حضارية أرستها القيادة، لتصبح ذكرى متجددة لعهد متطور أسفر عن إنجازات صبت في مصلحة المواطنين والمقيمين، وأعطت لمملكة البحرين إطاراً جسد معاني وقيم الولاء للوطن.

وأكد أنه انطلاقاً من فوز مملكة البحرين بالصدارة بين الدول العربية، إضافة إلى الترتيب 19 عالميّاً الخاص بالوجهات المفضلة لدى المقيمين، وفقاًً لمؤشر (2016 Expat Insider)، والذي أكد وجود عوامل أخرى قد تؤثر إيجاباً على حياة الناس وترفع من معدل السعادة والرضا والطمأنينة بعيداً عن معايير الوفرة المالية والرفاهية.

وقال إنه سعياً من مركز عيسى الثقافي إلى التأكيد على قيم الولاء التي تحملها الجاليات العربية والأجنبية المقيمة والتي تتكامل مع جهود تأصيل السلام والوئام وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش والذي يمتاز به النسيج الاجتماعي المتنوع في مملكة البحرين، قرر المركز تنظيم هذه الندوة التي ستلقي الضوء على ولاء الجاليات لمملكة البحرين، ورؤيتهم الخاصة لهذا البلد المعطاء.

وتناقش الندوة وجهات نظر الجاليات المقيمة على أرض مملكة البحرين وأهم عوامل الجذب التي تجعلهم يفضلون البقاء فيها، إضافة إلى عرض تجاربهم الشخصية وكيفية اندماجهم داخل المجتمع البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً