العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

الأمن التركي يقبض على 3 انتحاريين حاولوا التسلل من سورية

ألقت قوات الأمن التركية، اليوم الثلثاء، القبض على 3 انتحاريين من منظمة "بي كا كا" الإرهابية وذراعها السوري " ب ي د"، وعلى شخصين آخرين يشتبه بتوفيرهما المساعدة لهم ، وفق ما قالت وكالة الاناضول التركية اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017).

وقال بيان صادر عن "ولاية شانلي أورفة"، إن قيادة قوات الدرك في الولاية، تلقت معلومات حول محاولة 3 إرهابيين من أعضاء المنظمتين، بالدخول إلى تركيا، بطريقة غير مشروعة، قادمين من الأراضي السورية.

ولفت البيان، إلى أن قوات الدرك تحركت على الفور، وألقت القبض على الانتحاريين الثلاثة، وعلى شخصين آخرين يشتبه بتوفيرهما المساعدة لهم.

وخلال التحقيقات، اعترف المشتبه بهم، بتلقيهم تدريبات في سورية بهدف تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف وحدات عسكرية وأمنية ومؤسسات عامة في المدن الكبرى لولاية شانلي أورفة.

وأشار البيان أن قيادة الدرك أحالت الموقوفين إلى المحكمة.

جدير بالذكر أن "بي كا كا" الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل في شمال العراق، معقلاً لها، بينما جرى تأسيس تنظيم "ب ي د" عام 2002، بتعليمات من زعيم "بي كا كا"، عبد الله أوجلان، المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في تركيا.

وفي أكتوبر/ تشرين أول 2015، رصدت أجهزة الأمن التركية، قيام تنظيم "ب ي د"، بإرسال سلاح وذخيرة إلى المنظمة الأم "بي كا كا" داخل تركيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً