العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

ارتفاع ضحايا حادث انهيار جبل جليدي طمر فندقا في إيطاليا إلى 17 قتيلا

تضاءلت الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017) الآمال في العثور على ناجين في حادث انهيار الجبل الجليدي الذي طمر فندقا الأسبوع الماضي في وسط إيطاليا، في الوقت الذي أعلن فيه المسؤولون عن انتشال مزيد من الجثث، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 17 . حالة وفاة

وقال مسؤولون من مدينة بيسكارا، الاقرب لموقع الحادث، إن عمال الانقاذ يعملون ليل نهار، بحثا عن 12 نزيلا وعاملين بالفندق، لا يزالون مفقودين تحت الانقاض المليئة بالثلوج.

وكانت كتلة من الثلوج، تزن 120 ألف طن، اجتاحت يوم الأربعاء الماضي أحد الجبال عن طريق غابة، قبل أن تضرب الفندق بسرعة مئة كيلومتر في الساعة، في نفس اليوم الذي شهد وقوع سلسلة من الزلازل القوية التي بلغت قوتها خمس درجات على مقياس ريختر، في وسط إيطاليا.

وحطم رجال الإطفاء الاثنين جدارا في الفندق الكائن في وسط إيطاليا، وانتشلوا ثلاثة كلاب صغيرة سالمة، مما زاد الآمال في إمكانية العثور على ناجين آخرين.

وولدت الكلاب الثلاثة في الرابع من كانون أول/ديسمبر الماضي لكلبين بالفندق، هربا سالمين إلى الوادي الذي يطل عليه الفندق في اليوم الذي حدث فيه انهيار الجبل الجليدي.

قال ممثلو الادعاء العام الإيطالي إنهم يدرسون إمكانية توجيه اتهامات بالقتل غير العمد والإهمال بسبب وقوع وفيات في حادث الفندق.

وشيد فندق ريجوبيانو، وهو من فئة أربع نجوم، في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، على ارتفاع 1200 متر فوق سطح البحر، بمنطقة جبال أبينيني الرائعة بإيطاليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً