العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

الشباب السعودي يصدر بيانا يوضح فيه حقيقة انضمام العويس للأهلي

 أصدر نادي الشباب بيانا رسميا يوضح خلاله ملابسات قضية محمد العويس حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم وحقيقة انضمامه للنادي الأهلي، واوضح البيان قيام النادي بتقديم شكوى ضد اللاعب وناديه.

وأشار الشباب في بيانه إلى أن إدارة النادي أبدت رغبتها في استمرار الحارس وهو ما كان يرغبه الأخير أيضا إلا أن تدخل الأهلي في الأمور دفع اللاعب للتمرد.

وأوضح مجلس إدارة النادي أن الأهلي انتهك لائحة الاحتراف واللوائح الدولية بتفاوضه مع العويس قبل دخوله في فترة الستة أشهر الحرة.

وشدد الشباب على رغبته في الحصول على حقه، مؤكدا أنه تقدم بشكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النادي الأهلي والحارس محمد العويس مطالبًا الاتحاد بتطبيق النظام والقانون.

وجاء في البيان: "كان نادي الشباب حريصا على تجديد عقد اللاعب وحاول مع اللاعب مرات عديدة على مدار أشهر، وكان هناك قبولا مبدئيا من اللاعب، لكن هذا الأمر اختلف بشكل جذري منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر إذ أبدى اللاعب رفضه لكافة محاولات تجديد عقده بأسباب كثيرة وواهية".

وتابع البيان: "فوجئنا بعد فراغ اللاعب من المعسكر التدريبي للمنتخب اختفاء اللاعب وانقطعت جميع السبل للوصول إليه حتى مع وكيل أعماله وفي تاريخ 16 يناير/ كانون الثاني الجاري ظهر رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي أحمد المرزوقي في أحد البرامج التليفزيونية وأكد خلاله أن محمد العويس أهلاوي".

وأكد البيان: "وصلنا خطاب من الاتحاد السعودي لكرة القدم برقم يفيد بأن نادي الأهلي قد أرسل اتفاقية انتقال اللاعب محمد خليل ابراهيم العويس موقعة من قبل مدير الاحتراف بنادي الشباب ماجد عبد الله المرزوقي يطلب فيها إرسال التفويض الكتابي الموقع من قبل رئيس مجلس الإدارة لمدير الاحتراف وقد تم الرد بأن إدارة النادي لم تفوض ماجد المرزوقي بإبرام أي اتفاقية بخصوص انتقال اللاعب للنادي الأهلي".

وجاء أيضا في البيان أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قررت إبطال تعاقد الحارس مع الأهلي ورفض قبوله لأنه يخالف القوانين، وأشار النادي إلى أن اللاعب حصل على هداية قيمة نظير للانتقال للأهلي.

كما أشار الشباب في بيانه إلى أن الرسائل النصية التي وجدت عن موافقة إدارة النادي على انتقال الحارس قد تم تحريفها عن مسارها كما انها لا تعتبر مستندات رسمية.

وأكد البيان: "أن نادي الشباب لم يعد يهمه اللاعب بعد أن باع نفسه ومهنته، نرغب أن يعي المجتمع الرياض أن قضيتنا هي معاقبة من اعتدى على حقوقنا وعلى القانون والنظام الرياضي وعلى من ارتكب سابقة خطيرة في التاريخ الرياضي السعودي بإخفاء لاعب محترف عن ناديه والتوقيع رغم سريان عقده مع نادية ثم استمرار اخفائه حتى يدخل الفترة الحرة ومن ثم يتم التوقيع معه بعقد آخر".

وطالب البيان في النهاية: "بتطبيق أقصى العقوبات على النادي ألأهلي وعلى منسوبيه الذين اشتركوا بهذا العمل وعلى اللاعب الذي لم يؤدي ما عليه من عمل".

وأكد البيان: "تم تقديم شكوى إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النادي الأهلي وضد اللاعب محمد العويس ونهيب بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتطبيق النظام والقانون الرياضي والعدالة المنشودة للجميع وهذا أمل كل الرياضيين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً