العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

قائمة الأفلام المتنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2017

قائمة الأفلام التسعة التي تتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم لعام2017

"لا لا لاند" (La La Land): فيلم رومانسي موسيقي أخرجه داميان تشازيل، مخرج فيلم " ويب لاش" (Whiplash)، من بطولة إيما ستون ورايان جوسلينج ، حيث يلعبان دور فنانين يحلمان بالحب والنجاح، ولكن ينتهى بهما الأمر بضرورة الاختيار بينهما. وقد حاز الفيلم الموسيقي على سبع جوائز غولدن غلوب، وتم ترشيحه لـ14 جائزة أوسكار.

 

"مون لايت"  (Moonlight): من إخراج باري جينكز، ويحكي قصة صبي مثلي أميركي من أصل إفريقي ينشأ في فلوريدا، ويتبع مراحل حياته الثلاثة، الطفولة والمراهقة والبلوغ. وحصل الفيلم، الذي يعد من الأفلام المستقلة، وبلغت إيراداته 15 مليون دولار منذ إطلاقه، على ثمانية ترشيحات أوسكار، من بينها أفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس لباري جينكز وأفضل ممثل مساعد لماهرشالا على.

"مانشستر باي ذا سي" (Manchester by the Sea): كيسي أفليك المرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل يلعب دور حاجب من بوسطن لديه ماضي صعب يتم استدعاؤه لكي يتواصل مع أسرته بعد وقوع حدث مؤسف.وحصل الفيلم على ستة ترشيحات أوسكار منها أفضل ممثلة مساعدة لميشيل ويليامز وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي لكينيث لونيرجان.

"اريفل" Arrival)): بعد وصول مركبات فضائية على الأرض، تتعمق عالمة اللغويات التي تلعب دورها آيمي آدامز في لغتهم في محاولة لتحقيق السلام. رشح الفيلم لثمان جوائز، من بينها أفضل سيناريو مقتبس عن قصة قصيرة لتيد شيانج.

"فينسيس" Fences)): دينزل واشنطن يلعب دور رجل من الطبقة العاملة في الخمسينيات في بيتسبرج، يكافح من أجل تحقيق أحلامه. والفيلم أيضا من إخراج دينزل. وقد استغرق تجسيد رواية المخرج اوجست ويلسون، الحائزة على جائزة بوليتزر، وتدور حول أسرة أميركية من أصل إفريقي، 30 عاما بسبب إصرار ويلسون على أن يخرج مخرج من أصحاب البشرة السوداء الفيلم. وقد تم ترشيح واشنطن لجائزة أوسكار أفضل ممثل، وفيولا دايفيس لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة،في حين رشح ويلسون، الذي توفى عام 2005، لجائزة أفضل سيناريو.


"لايون" (Lion): ديف باتيل يحصل على ترشيح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد لتجسيده دور رجل استرالي يتم تبنيه في الهند عندما كان طفلا، يبدأ في رحلة بحث عن أسرته التي انفصل عنها .وتلعب نيكول كيدمان دور والدته في الفيلم، وقد رشحت لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة. ويشار إلى أن أحداث الفيلم مستوحاه من قصة حقيقية.


"هيل اور هاي ووتر" (Hell or High Water): قصة تدور في الغرب الأميركي حول الأوجه العديدة للعدالة، بطولة كريس بين وبين فوستر، حيث يلعبان دور شقيقان يقومان بسرقة البنوك، وجيف بريدجيزهو رجل الشرطة المعني بقضيتهما.الفيلم رشح لست جوائز أوسكار، من بينها أفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل مساعد لجيف بريدجيز.

"هيدن فيجزر" (Hidden Figures): قصة حقيقية حول سيدات أميركيات من أصل إفريقي يعملن في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في الستينيات،ساعدن في إيصال رجل للفضاء، الفيلم من بطولة جانيل موناي وتاراجي بي هينسون واوكتفيا سبنسر. حصل الفيلم على ثلاثة ترشيحات أوسكار بينهما أفضل ممثلة مساعدة لسبنسر.

"هاكوسو ريدج" (Hacksaw Ridge): ميل جيبسون أخرج القصة التي تدور حول طبيب بالجيش لا يؤمن بالعنف، في الخطوط الأمامية أثناء الحرب العالمية الثانية، وهو الجندي الأمريكي الوحيد الذي أدى خدمته بدون حمل سلاح. الفيلم مستوحى من قصة ديزموند دوس، الذي حصل على ميدالية الشرف، الفيلم رشح لست جوائز منها أفضل مخرج وأفضل ممثل رئيسي لأندرو جارفيلد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً