العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

"إتش.بي" توسع نطاق استدعاء بطاريات أجهزة الكمبيوتر النقالة

بالو ألتو (أميركا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية أن شركة صناعة الحواسب الأميركية العملاقة "إتش.بي" وسعت نطاق عملية استدعاء بطاريات أجهزة الكمبيوتر النقالة لتشمل 101 ألف بطارية إضافية بسبب احتمالات اشتعال النار فيها.

وكانت الشركة قد استدعت 41 ألف بطارية من قبل في يونيو/ حزيران 2016 ومن بين الأجهزة التي سيتم استدعاؤها يوجد حوالي 3 آلاف جهاز مباع في كندا و4 آلاف جهاز مباع في المكسيك.

تشمل عملية الاستدعاء بطاريات الليثيوم المؤين التي تحتوي على خلايا من إنتاج باناسونيك اليابانية، المستخدمة في أجهزة كمبيوتر إتش.بي وكومباك التي تنتجها الشركة الأمريكية. وهذه البطاريات متوافقة مع أجهزة إتش.بي وكومباك وإتش.بي برو بوك وإتش.بي إنفي وكومباك بريزاري وإتش.بي بافيلون.

وقد وسعت "إتش.بي" عملية استدعاء البطاريات لتشمل البطاريات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر النقالة المباعة خلال الفترة من آذار/مارس 2013 إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

ودعت هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بهذه البطاريات إلى التوقف فورا عن استخدامها وإخراجها من الكمبيوتر والاتصال بشركة "إتش.بي" لتغيير البطارية. كما توصي الهيئة بتشغيل أجهزة الكمبيوتر من خلال توصيلها المباشر بالكهرباء حتى يت استبدال البطاريات المعيبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً