العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

رئيس الوزراء يستقبل وزير الخارجية الفلبيني وينوه بالعلاقات الوثيقة بين البلدين

 أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين حريصة على إزالة أية عقبات تعتري طريق التعاون بين الدول، فتضييق الفجوة وفتح المجال أمام تعاون اقتصادي وسياسي على المستويين الثنائي والدولي بين مختلف دول العالم ينعكس إيجاباً على الجميع، كما يعزز الأمن والاستقرار، ويتصدى بفاعلية أكبر لأية محاولات لتقويضهما.

جاء ذلك لدى استقبال سموه وزير خارجية جمهورية الفلبين، حيث شدد على أن الجميع يترقبون الأفضل من السياسات القادمة على صعيد تعزيز التعاون والتنسيق الدولي في إطار من الاحترام الذي تستند إليه العلاقات وبالشكل الذي يخدم عملية التنمية ويعزز الأمن والاستقرار الذي شهد تراجعاً في الفترة الماضية لم تشهده المنطقة من قبل.

وكان رئيس الوزراء استقبل بقصر سموه بالرفاع صباح اليوم الاربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) وزير خارجية جمهورية الفلبين الصديقة بيرفكتو ياساي وذلك بمناسبة زيارته البلاد، حيث نقل الى رئيس الوزراء تحيات رئيس جمهورية الفلبين الصديقة الرئيس رودريجو دوتيرتي، وتمنياته لسموه موفور الصحة والعافية ولمملكة البحرين وشعبها مزيد من التقدم والازدهار.

وخلال اللقاء نوه رئيس الوزراء بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين الصديقة وما يشهده التعاون المشترك بينهما من نمو وتقدم في المجالات كافة، معربا سموه عن تقديره لما يبديه رئيس جمهورية الفلبين من حرص على دعم هذه العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

وفيما شدد سموه على أهمية الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين للدفع قدما بالتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين وتوثيق التنسيق بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فقد نوه سموه بالدور الذي تضطلع به الجالية الفلبينية في المملكة في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء، استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب رئيس الوزراء ووزير خارجية الفلبين عن أملهما بأن يكون العالم أكثر تفهماً اليوم لما نتج عن بعض السياسات من تخريب ودمار وتهجير، وأن يبادر بتصحيح المسار باتجاه مزيد من الاستقرار والتنمية.

وأعرب وزير خارجية جمهورية الفلبين عن تقدير بلاده الكبير لما يبديه  رئيس الوزراء من حرص على تعزيز التعاون البحريني الفلبيني والارتقاء به إلى آفاق ومجالات أكثر رحابة، وأكد اعتزاز حكومة الفلبين بما تحظى به الجالية الفلبينية في المملكة من اهتمام ورعاية من الحكومة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً