العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

الطريق لم يكن مفروشاً بالورود وكان مليئاً بالتحديات الكبيرة

بعد تأهله الى بطولة العالم لألعاب الفروسية

لندن - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تشرفت بالسلام على عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في ختام بطولة ويندسور ببريطانيا العام الماضي ودار حديث أبوي بين جلالته وبيني وفي اثناء هذا الحديث الشيق وعدت جلالته بالتأهل الى بطولة العالم لألعاب الفروسية بالإضافة الى دورة الألعاب الاولمبية في طوكيو، وها أنا أوفيت بوعدي الى عاهل البلاد وتأهلت الى بطولة العالم وجهودي مازالت مستمرة للوفاء بالوعد الثاني".

بهذه الكلمات بدأ فارس البحرين وقوة الدفاع لقفز الحواجز خالد الخاطري حديثه عن مسيرته نحو التأهل إلى بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي ستنظم بمنتجع تري اون في ولاية ساوث كارولينا الأميركية في شهر سبتمبر/ أيلول 2018 بعد أن تأهل لها بفوزه بالمركز الثالث في الجائزة الكبرى خلال بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز التي اقيمت على ميادين منتجع الفرسان الرياضي بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمكن الفارس الخاطري من التأهل بعد أن اجتاز مسلك جولتي الجائزة الكبرى على جواده أوال بي دي أف بدون أخطاء في الجولتين وبزمن 56.96 للجولة الثانية، حيث تراوحت ارتفاعات المسالك بين 150 و160سم، وشارك بهذه الفئة 32 فارس وفارسة.

 

مسيرة التأهل

وقال الفارس الخاطري عن مسيرته للتأهل الى بطولة العالم "لقد وضعت لي هدفا من بداية المشوار وهو التأهل الى بطولة العالم لألعاب الفروسية وتشاورت مع قائد الفريق سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من أجل وضع خطة فنية قادرة على رفع الكفاءة الفنية وزيادة الخبرات والتي تعينني على الوصول الى هدفي المنشود وبالفعل تم وضع هذه الخطة والتي تضمنت إقامة معسكرات تدريبية داخل البحرين وخارجها علاوة على المشاركة في مختلف البطولات الدولية".

وأضاف "بدأت أولى خطوات التأهل الى البطولة العالمية بإقامة معسكر تدريبي في ألمانيا وكان هذا المعسكر مليء بالعديد من التحديات الفنية التي زادتني خبرة في كيفية التعامل مع البطولات العالمية بالإضافة الى المشاركة في بطولات داخلية حظيت بمشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان قفز الحواجز وكانت قوية في مختلف مسابقاتها نظرا لارتفاعاتها المختلفة. ثم الانتقال الى معسكر بلجيكا والذي كان مغايرا مع معسكر ألمانيا من الناحية الفنية حيث كانت الاستعدادات في معسكر بلجيكا أقوى واشد نظرا لمشاركتي بعد هذا المعسكر في مسابقات الدوري العربي والتي كنت اتطلع الى تحقيق نتائج متميزة فيه من أجل كسب النقاط والتأهل الى بطولة العالم".

 

نتائج متميزة في الدوري العربي

ويواصل الخاطري حديثه "انتقلت للمشاركة في بطولات الدوري العربي لقفز الحواجز وكانت عيوني ترمق الصعود الى منصات التتويج وحصد النقاط التي تؤهلني الى المنافسة على بطاقات التأهل الى بطولة العالم. كانت أولى التحديات بطولة أبوظبي والتي اجتزتها بكل اقتدار وتمكنت من تحقيق المركز الاول في البطولة التي شارك فيها نخبة من الفرسان وكانت المنافسة القوية حاضرة فيها".

ويضيف الخاطري "دخلت التحدي الثاني وهي بطولة الشارقة وأنا متسلح بالعزيمة والاصرار من أجل تحقيق نتيجة ايجابية اضيفها الى سجلي نحو التأهل وبالفعل وعلى رغم قوة المنافسة بين الفرسان تمكنت من الصعود الى منصة التتويج محققا المركز الثاني الامر الذي اعطاني دافعا قويا في البطولة المقبلة".

 

التأهل عبر "الشراع"

ويصف الخاطري مسيرته في بطولة الشراع الدولية والتي ضمنت له التأهل الى بطولة العالم "لم يكن طريقي نحو التأهل مفروشا بالورود بل كان مليئا بالتحديات والعقبات الجسام والتي كان من أبرزها اجتياز بطولة الشراع الدولية التي تعتبر الاقوى والافضل من الناحية الفنية علاوة على المشاركين في البطولة الذين يمتلكون خبرة واسعة بالإضافة الى ارتفاعاتها الكبيرة التي وصلت الى 160سم".

ويشير الخاطري "دخلت مسابقات اليوم الاول من البطولة والذي يعتبر بمثابة التصفيات المؤهلة الى اليوم الثاني وتمكنت من تحقيق نتيجة ايجابية للانتقال من بين أفضل 25 في المئة فارسا حققوا أفضل الازمنة وأقل الاخطاء الى منافسات اليوم الثاني الذي تضمن الجائزة الكبرى. وفي منافسات الجائزة الكبرى دخلت الجولة الاولى وأنا ارمق التأهل الى الجولة الثانية من الجائزة الكبرى وبالفعل تأهلت بعد منافسة قوية مع خيرة فرسان العالم وبفضل الزمن المتقدم الذي حققته تأهلت من بين افضل 13 فارس الى الجولة الثانية والحاسمة حيث دخلت في هذه الجولة الى الميدان ثالثا وحققت زمن وبزمن 56.96 ثانية وبقيت في صدارة الترتيب العام الى آخر ثلاثة فرسان والذين دخلوا الميدان بكل اريحية بعد أن قرأوا جميع نتائج الفرسان ووضعوا لهم الخطة الفنية التي توصلهم الى الصدارة. انتهت الجولة الثانية والحاسمة وحققت المركز الثالث في المسابقة وهذه نتيجة ايجابية ضمنت لي التأهل الى بطولة العالم".

 

الاستعداد للبطولة العالمية

ويشير الخاطري "إن الاستعداد سيبدأ من الآن للمشاركة في بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي ستقام في سبتمبر من العام 2018 وسيتم وضع برنامج تدريبي متميز بالإضافة الى المشاركات في مختلف البطولات والتي من ابرزها المشاركة في الدوري العربي وبطولة ويندسور بالإضافة الى بطولة العالم العسكرية التي ستقام في سبتمبر 2017 والتي أتمنى أن احقق فيها نتائج طيبة تؤكد التطور الكبير الذي باتت تعيشه رياضة قفز الحواجز البحرينية".

 

شكرا ناصر بن حمد

ويضيف الخاطري "لابد من توجيه الشكر والتقدير الى من وقف الى جانبي في مسيرتي نحو التأهل الى بطولة العالم وأبرزهم ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي كان دائما ما يحفزني على مواصلة التدريبات في سبيل تحقيق الحلم بالتأهل الى بطولة العالم".

 

دعم المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة

ويضيف الخاطري " اتقدم ايضا بالشكر الى القائد العام لقوة دفاع البحرين صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على دعمه لي في مسيرتي نحو هذا الانجاز وتقديم كافة الدعم لي من أجل المشاركة في البطولات الخارجية وصولا الى تحقيق الانجاز والشكر موصول الى سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان وجميع المسئولين في الاتحاد الرياضي العسكري".

 

دور بارز لقائد الفريق عيسى بن سلمان آل خليفة

ويضيف الخاطري " إن لسمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة دورا بارزا في تهيئة كافة الاجواء المثالية أمامه للوصول الى هدفه والتأهل الى بطولة العالم لألعاب الفروسية والوقوف الى جانبه وتسخير كافة الامكانات من أجل التأهل الى البطولة العالمية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً