العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

"فيسبوك" تختبر إعلانات على غرار طريقة خلاصة الأخبار ضمن "ماسنجر"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت فيسبوك أمس الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) عن انها بدأت مرحلة اختبار الإعلانات ضمن تطبيقها للتراسل المستقل ماسنجر على غرار الطريقة المتبعة ضمن خلاصة الأخبار للخدمة الأساسية، وقد بدأت هذه التجارب في أستراليا وتايلاند.

وكانت الشبكة الإجتماعية قد صرحت الصيف الماضي بأن الأماكن التي يمكن عرض الإعلانات بها للمستخدمين ضمن آخر الأخبار قد بدأت بالنفاذ، مما يعني انها بحاجة إلى مكان آخر لبيع الإعلانات والحفاظ على نمو آلة كسب المال لديها.

وتظهر الإعلانات قريباً داخل تطبيق ماسنجر لبعض مستخدمي المنصة بشكل يشابه الإعلانات الموجودة ضمن خلاصة الأخبار، ويمكن للمستخدمين استعمال طريقة التمرير للانتقال بين خمس بطاقات إعلانات تتبع لمعلنين مختلفين.

وتعرض فيسبوك الإعلانات أسفل الأشخاص المفضلين بحيث يبنغي على المستخدمين التمرير للأسفل قليلاً للعثور عليها، ويمكن للمعلنين استهداف المستخدمين بنفس الطريقة التي يستعملونها ضمن فيسبوك، مما يعني انهم غير قادرين على استهداف المستخدم استناداً إلى أي معلومات واردة في الرسائل الخاصة.

وتوفر فيسبوك فعلياً نوعاً واحداً من إعلانات ماسنجر، وهي الرسائل الإعلانية المدفوعة التي يمكن للعلامات التجارية إرسالها إلى المستخدمين الذين تتواجد مراسلات بينهم، بحيث تختلف الإعلانات الجديدة عن الرسائل الدعائية.

وأشارت الشبكة الإجتماعية إلى انها لا تريد أن تخاطر والتعدي على خصوصية المستخدم، وانها طالما لم تجرب ذلك لن تعرف نتائجه أبداً، ولهذا السبب بدأت مرحلة اختبار مثل هذا الأمر على نطاق ضيق جداً في سبيل رصد كيفية تفاعل الناس.

وصرح Stan Chudnovsky مدير منتج ماسنجر في فيسبوك "إن فكرة الإعلانات في آخر الأخبار وفي تغدية إنستاجرام كانت تبدو غريبة عندما بدأت باختبارها فيسبوك للمرة الأولى، ولم يكن الناس مؤمنين بشكل كبير فيما يخص الإعلانات ضمن تغذية الأخبار".

ويأتي اختبار الإعلانات ضمن فيسبوك في وقت تسعد فيه فيسبوك للإعلان الأسبوع المقبل عن نتائجها المالية، وكانت الشبكة الإجتماعية قد أعلنت خلال نشرها لنتائجها المالية للعام الماضي بانها تتوقع تباطئ خلال عام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً