العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

وفد من جامعة تايلندية يبحث التعاون مع جامعة البحرين

أكد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، اهتمام الجامعة بالتعاون مع الجامعات المتقدمة في مجالات البحث العلمي، بما ينعكس إيجاباً على الجانبين، ويطرح الجديد من وجهات النظر في حل المشكلات المختلفة، وهو ما تسعى إليه البحوث العلمية بشكل أساسي.

وأضاف رئيس جامعة البحرين، في لقاء عقده اليوم الخميس (26 يناير/ كانون الثاني 2017) مع وفد من جامعة الأمير سونغلا، التايلندية، بحضور السفير التايلندي لدى البحرين تشايبان يامرو بجفونج، إن للجامعة أوجه تعاون متعددة مع جامعات تايلند ومراكزها البحثية، معرباً عن أمله أن يعمل الجانبان على بحث المواضيع التي يمكنهما التعاون فيها.

 واستعرض الجانبان الكليات والبرامج والمراكز البحثية في كل من جامعة البحرين وجامعة سونغلا، كما قام الوفد الضيف بزيارة ميدانية لعدد من مراكز الجامعة، مبدياً إعجابه بما تحققه جامعة البحرين من تقدم مستمر، وخصوصاً في جانب البرامج الأكاديمية واعتماديتها، وأيضاً في التجهيزات والبنية التحتية المتقدمة.

وجامعة الأمير سونغلا، جامعة حكومية تأسست العام 1967م كأول جامعة في جنوبي تايلند، وهي مؤلفة من خمسة حُرُم جامعية، وتضم 39 كلية ومعهداً أكاديميّاً، وأربعة مستشفيات، وأكثر من 40 مركز بحث علمي، وتقدم 287 برنامجاً أكاديميّاً في مختلف الدرجات العلمية، ويدرس فيها أكثر من 40 ألف طالب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:42 م

      بالتوفيق إن شاء الله
      بس نبي تخفيض وأسعار خاصة لنا عشان الواحد لو فكر ان يعيش ويدرس هناك أتكون الامور مسهلة

اقرأ ايضاً