العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... فيدرر يطيح بفافرينكا ويتأهل إلى نهائي استراليا المفتوحة للتنس

تأهل لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، إثر تغلبه اليوم الخميس على مواطنه ستانيلاس فافرينكا 7/5 و6/3 و 1/6 و4/6 و6/3 في الدور قبل النهائي للبطولة.

وبواجه المصنف الأول عالميا سابقا في المباراة النهائية، الفائز من المواجهة، التي ستجمع بين الأسباني رافايل نادال والبلغاري جريجور ديميتروف غدا الجمعة في المباراة الثانية للدور قبل النهائي للبطولة الأسترالية.

وستكون تلك المباراة هي النهائي الثامن والعشرين في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، والسادس في أستراليا المفتوحة، الذي يخوضه فيدرر (35 عاما)، الذي حظى اليوم بفرصة جديدة لكسر رقمه القياسي (17 مرة) في عدد مرات الفوز بألقاب "جراند سلام".

وفاز فيدرر بأخر ألقابه في بطولات "جراند سلام" عندما توج ببطولة "ويمبلدون" 2012، قبل أن يخسر في وقت لاحق ثلاث نهائيات في هذه الفئة.

وجعل فيدرر، الذي يعتبره الكثيرون لاعب التنس الأفضل عبر التاريخ، الوصول إلى المباريات النهائية لبطولات "جراند سلام" أمرا اعتياديا وروتينيا، بيد أن وصوله إلى إلى نهائي أستراليا المفتوحة 2017 يعد مفاجئة كبيرة.

وبطولة أستراليا المفتوحة هي البطولة الأولى، التي يخوضها فيدرر منذ خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون 2016، قبل أن تجبره الإصابة، التي تعرض لها في الركبة، إلى إنهاء موسمه مبكرا، ليثير الكثير من الشكوك والتساؤلات حول مستقبله.

وعاد فيدرر (35 عاما) إلى الملاعب، بعد أن تعافى من الإصابة الأطول في مسيرته من خلال إحدى بطولات "جراند سلام".

وتسببت هذه الإصابة في تراجع اللاعب السويسري إلى المركز الـ 17 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وأعترف فيدرر أنه كان يعتقد أنه سيصل إلى دور الستة عشر أو دور الثمانية على أقصى تقدير في أستراليا المفتوحة، ولكنه الآن بات طرفا في المباراة النهائية، وأطاح في طريقه نحو هذا الإنجاز بثلاثة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل، وهم توماس بيرديتش في الدور الثالث وكي نيشيكوري في دور الستة عشر وأخيرا فافرينكا في الدور قبل النهائي.

وأصبح فيدرر بعد أن وصل إلى عامه الخامس والثلاثين و174 يوما من عمره، اللاعب الأكبر سنا، الذي يتأهل للمباراة النهائية لإحدى بطولات "جراند سلام"، منذ أن خاض كين روزوول نهائي أمريكا المفتوحة عام 1974 وهو في التاسعة والثلاثين و310 يوما من العمر.

وضمن فيدرر بالفوز على فافرينكا الصعود إلى المركز الرابع عشر في التصنيف العالمي، فيما يصل إلى المركز العاشر إذا فاز باللقب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا