العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

سوق البسطة ينطلق في أسبوعه السادس والمحافظة الجنوبية تدعو لزيارة فعالياته

مشاركون في فعاليات سوق البسطة بالمحافظة الجنوبية
مشاركون في فعاليات سوق البسطة بالمحافظة الجنوبية

عوالي - المحافظة الجنوبية 

26 يناير 2017

يشهد اليوم (الجمعة) وغدا السبت (27 و28 يناير/ كانون الثاني 2017) انطلاق فعاليات سوق البسطة 5 في أسبوعه السادس في حلبة البحرين الدولية، التي تنظمها المحافظة الجنوبية بالشراكة مع مؤسسة تمكين، وتتضمن فعاليات هذا الأسبوع مشاركة شخصيات «ليغو» التي ستقدم عرضاً تمثيلياً موسيقياً بعنوان «وطني»، وهو عرض خاص وحصري نفذه سوق البسطة في نسخته الرابعة ويعتمد على إيصال رسائل الولاء والانتماء للناشئة والأطفال، حيث سيعاد تقديمه هذا الأسبوع بناءً على إعجاب الزوّار العام الماضي وملاحظتهم بإعادة تكرار إقامة هذا العرض المتميّز. إلى جانب مشاركة فرق الفنون الشعبية التي ستقدم اللوحات التراثية الأصيلة التي تعكس تاريخ وحضارة مملكة البحرين والفنون الغنائية الشعبية التي اشتهرت بها البحرين قديماً.

وتهدف المحافظة الجنوبية من سوق البسطة تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تتمثل في تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محلياً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، توفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

وبهذه المناسبة تدعو المحافظة الجنوبية كافة الجمهور من المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة لزيارة سوق البسطة والاستمتاع بأجواء التسوق العائلي، ومشاهدة العروض والفعاليات المتنوعة. وستستمر فعاليات سوق البسطة 5 بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت لغاية تاريخ 11 فبراير 2017، وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 مساءً ولغاية 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية. ويقام سوق البسطة 5 لهذا العام بدعم من الشريك الاستراتيجي مؤسسة (تمكين) إلى جانب دعم عدد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً