العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

العلاجات غير الجراحية تدعم سوق الطب التجميلي

شهدت السوق العالمية للطب والجراحة التجميليين نمواً بنسبة 8.3 في المئة العام الماضي لتصل الى 8.5 مليارات يورو بسبب ارتفاع في عدد الزبائن في الصين على العلاجات غير الجراحية على ما أظهرت دراسة نشرت نتائجها اليوم الجمعة (27 يناير/ كانون الثاني 2017).

وتوقعت الدراسة التي نشرت بمناسبة المؤتمر السنوي لهذه الاوساط في باريس ان يستمر هذا النمو حتى العام 2020 ما يسمح لهذا القطاع ان يصل إلى 11.9 مليار يورو "على رغم البيئة الاقتصادية الصعبة". ويتوقع ان تسجل منطقة آسيا-المحيط الهادئ التي تشكل من الآن 22 في المئة من المجموع، نمواً أسرع (12 في المئة في السنة بمعدل وسطي). وستتجاوز أوروبا في العام 2020 مع استحواذها على ربع السوق في مقابل 23 في المئة لاوروبا.

ويستفيد القطاع خصوصا من العلاجات غير الجراحية وهي أسرع فيما مخاطر حصول مضاعفات أقل. وأوضحت الدراسة أن عمليات تعديل الجسم من خلال الحقن بالمواد الدهنية خصوصاً وحقن التوكسينات مثل البوتكوس وحمض الهيالورونيك "هي المجالات الاكثر نشاطا في السوق" مع نمو وسطي يقدر بـ 16.3 في المئة و8.3 في المئة على التوالي حتى العام 2020.

وتشكل حقن التوكسين وحمض الهيالورونيك التي تستخدم خصوصا لإضفاء "نضارة" على الوجه لوحدها، أكثر من ثلث القطاع (38 في المئة). وعلى صعيد الجراحات يبقى تكبير الصدر العملية الأكثر انتشاراً في العالم الا أن نموها لن يزيد عن 2.2 في المئة كمعدل وسطي في السنة وتأتي بعدها عمليات شفط الدهون وجراحة الجفنين وشد البطن وتجميل الأنف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً